الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

دول عربية إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر أمني بالمغرب

دول عربية إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر أمني بالمغرب
دول عربية إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر أمني بالمغرب

كشفت وزارة الخارجية الأميركية عن مشاركة الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر دولي أمني لمكافحة الإرهاب عُقد في مراكش المغربية، يوميْ 4 و5 آذار/مارس الجاري، وبمشاركة ممثلين عن عدة دولٍ عربية.


وحسب بيان الخارجية الأميركية، فإنّ الاحتلال الإسرائيلي شارك في اجتماع مجموعة العمل المعنية بمكافحة الإرهاب والتمويل غير المشروع التابعة لـ"عملية وارسو" والذي عقد في مراكش، يوميْ الأربعاء والخميس الماضيين.



وإلى جانب الاحتلال، شارك ممثلون عن عدد من الدول العربية، هي السعودية والبحرين والإمارات ومصر والأردن والكويت وعمان واليمن والدولة المضيفة المغرب، بالإضافة لممثلي الجامعة العربية.



وحظرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي كشف اسم المسؤول الذي شارك في المؤتمر لدواعٍ أمنية.



وبحث الاجتماع، الخطر المتغير الذي يشكله تنظيم "القاعدة" والجماعات المرتبطة به وناقشوا سلسلة الجهود الممكن بذلها في سبيل مواجهة التنظيم، بالإضافة للحديث عن أنشطة إيران وحزب الله اللبناني في المنطقة.



وتعود مجموعة عمل "عملية وارسو" إلى المؤتمر الدولي الخاصة بقضايا الشرق الأوسط والذي نظمته الولايات المتحدة شهر فبراير 2019 في العاصمة البولندية.



ويشار إلى أن تقارير سابقة كشفت أن حكومة الاحتلال تتطلع إلى تطبيع العلاقات مع المغرب، حيث حاول الاحتلال عرض صفقة على الرباط تقضي باعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية مقابل التطبيع.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة