الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

حركة المقاطعة تدعو شركة "CAF" لوقف عملها في مشروع القطار الخفيف

حركة المقاطعة تدعو شركة "CAF" لوقف عملها في مشروع القطار الخفيف
حركة المقاطعة تدعو شركة "CAF" لوقف عملها في مشروع القطار الخفيف

دعت حركة المقاطعة شركة السكك الحديد الإسبانية "CAF" لوقف العمل في مشروع القطار الخفيف في القدس المحتلة، مؤكدةً أنه يساهم في إضفاء الشرعية على المستوطنات الإسرائيلية.


وأطلقت حملة المقاطعة في إقليم الباسك، حملةً بمدينة أورديزيا تطالب شركة CAF بالانسحاب من مشروع حكومة الاحتلال لتوسيع سكك حديد القطار الخفيف الذي يخدم المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية شرق القدس المحتلة وحولها، في الأرض الفلسطينية المحتلة.



وجرى اختيار الشركة الإسبانية (CAF) وشركة البنية التحتية الإسرائيلية Shapir من قبل وزارة المالية الإسرائيلية، من أجل توسيع شبكة السكك الحديدية التي تخدم المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والمعروفة باسم (JLR).



كما جرى إدراج شركة "شايبر" الإسرائيلية المتفقة مع (CAF) في قائمة الأمم المتحدة السوداء للشركات العاملة في المستوطنات الغير قانونية، والتي تعتبر جريمة حرب بموجب قانون روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.



ويخالف مشروع (JLR) القانون الدولي لأنه يعزز قبضة الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتلة، ومن خلال المشاركة في المشروع تُساهم (CAF) في انتهاكات الاحتلال الخطيرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة