الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

رفضاً لصفقة القرن.. وقفة احتجاجية أمام السفارة الأميركية في أثينا

رفضاً لصفقة القرن.. وقفة احتجاجية أمام السفارة الأميركية في أثينا
رفضاً لصفقة القرن.. وقفة احتجاجية أمام السفارة الأميركية في أثينا

شارك عشرات الفلسطينيين والمتضامنين، يوم الخميس، في وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن أمام السفارة الأميركية في العاصمة اليونانية أثينا.
وجاءت الوقفة بدعوة من شبكة صامدون، وبمشاركة الأحزاب اليونانية اليسارية والكتل الطلابية المناصرة للقضية الفلسطينية، وشارك فيها أيضًا متضامنون يونانيون وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية.
وردد المشاركون في الوقفة الشعارات الرافضة للصفقة والمؤكدة على الحرية لفلسطين، ومنها "يا فلسطين لا تعتبي علينا.. أذناب العرب سكّروها علينا"، كما حملوا الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بصفقة القرن، وبمحاولات تصفية القضية، والمؤكدة على حقوق الشعب الفلسطيني.
وقبل أيام، قام عدد من أبناء الجالية الفلسطينية وأعضاء الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين، بتوزيع مئات النسخ من بيان للجالية الرافض للصفقة الأميركية والمؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك على المواطنين اليونانيين في ساحة "سيندغما" في العاصمة أثينا، أمام مبنى البرلمان ومحطة المترو المركزية.
وتبادل أبناء الجالية والطلاب الفلسطينيين الحديث مع العديد من اليونانيين، الذين أعربوا عن رفضهم للصفقة وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني.
وكانت مجموعة من الأحزاب اليونانية قد أكدت رفضها لصفقة القرن، حيث التقى سفير فلسطين، مع رئيس الوزراء السابق رئيس حزب "سيريزا"، وزعيم المعارضة البرلمانية أليكسيس تسيبراس، ومع أمين عام "الحزب الشيوعي اليوناني" ديمتري كوتسوباس ومع رئيس حزب "ميرا ٢٥" يانيس فاروفاكيس ونائبه صوفيا ساكاروفا.
وعبرت القيادات السياسية اليونانية عن تضامنها مع كفاح الشعب الفلسطيني الطويل والعادل نحو حريته واستقلاله خاصة في ظل هذه المرحلة من المتغيرات الدولية وتبدل المصالح والتحالفات.
يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن يوم 28 كانون الثاني/ يناير 2019 خطته للسلام، بحضور رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسفراء الإمارات والبحرين وعمان لدى واشنطن، في خطوة أثارت غضبا فلسطينيًا وعربيًا على المستوى الشعبي.













مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة