الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

تونس.. دعوات إلى وقف التطبيع السياحي مع الاحتلال الإسرائيلي

تونس.. دعوات إلى وقف التطبيع السياحي مع الاحتلال الإسرائيلي
تونس.. دعوات إلى وقف التطبيع السياحي مع الاحتلال الإسرائيلي

طالبت الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع بمنع الرحلات إلى الاحتلال الإسرائيلي ووقف التطبيع السياحي معه، مستنكرة قيام شركة (Tunisia Bay Travel) بتنظيم رحلات سياحية إلى الأراضي المحتلة عبر طريق الأردن.


وأشارت الحملة إلى منشوراتٍ قامت شركات تونسية وإسرائيلية بنشرها عبر الإنترنت، تظهر زيارة التونسيين للاحتلال الإسرائيلي وزيارة القدس المحتلة تحت اسم "العاصمة الإسرائيلية".



وطالبت الحملة بمنع الرحلات إلى الكيان العنصري الإسرائيلي، وقالت إن شركة "تونيزيا باي ترافل" تقوم منذ أشهر بتنظيم رحلات سياحية إلى الاحتلال، بتنسيقٍ إسرائيلي ومن خلال الأردن.



يشار إلى أن تونس وعبر وزارة الخارجية أكدت بشكلٍ رسمي رفضها "أيّ شكل من أشكال العلاقات مع الاحتلال"، معتبرةً التطبيع "تجاوزًا لتعهدات تونس والتزاماتها التاريخية إزاء القضية الفلسطينية العادلة ومخالفة للموقف الرسمي للدولة التونسية الداعم والمساند لحقوق الشعب الفلسطيني".



وأكد الرئيس التونسي قيس سعيد في وقتٍ سابق، على مركزية القضية الفلسطينية، قائلًا إنها "ستبقى قائمة ما دام الشعب الفلسطيني يتعرض لهذه المظلمة، فلسطين ليست ضيعة ولا بستانًا ولا تخضع للقانون العقاري".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة