الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

الجمعية البحرينية تدعو لمواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية

الجمعية البحرينية تدعو لمواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية
الجمعية البحرينية تدعو لمواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية

دعت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع إلى مواجهة جميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية، مطالبة بتكثيف التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للجرائم الإسرائيلية بشكل يومي.


وقالت الجمعية في بيان لها "تمر علينا الذكرى 72 لنكبة فلسطين، حيث قامت أبشع الفظائع التي آذت وما زالت تؤذي ضمير البشرية، والتي ارتكبتها عصابات الصهاينة، والتي تضمنت الهدم والتشريد وارتكاب المجازر بحق الملايين من الفلسطينيين العزل، واحتلت قراهم ومدنهم وزورت التاريخ أمام مرأى ومسمع العالم".



واستذكرت مسيرةً طويلة من النضال والمقاومة التي خاضها وما زال يخوضها الشعب الفلسطيني ومن خلفه أحرار الأمة العربية والعالم، من أجل تحرير فلسطين.



وتابع بيان الجمعية "نستذكر ذلك ونستذكر مسيرة مليئة بالدموع والآلام والتراجعات والصعود والملمات والدسائس والخيانات والانتصارات والبطولة والشهامة والشجاعة وكل أشكال المتناقضات، التي لم تستطع أن تغطي شمس الحق العربي الراسخ في فلسطين".



وشددت الجمعية على أن مشروع تحرير فلسطين لا يأتي بمعزل عما يدور في المنطقة العربية بأسرها من محاولات السيطرة على مقدرات الأمة واعتبار الاحتلال شرطي المنطقة، وكونه الثكنة العسكرية الدائمة لقوى الاستعمار.



وأكدت الجمعية البحرينية على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، داعيةً أبناء الشعب الفلسطيني وكل قواه الحية للتمسك لإنهاء الانقسام، لأن الوحدة تُعد صمام أمان الأمة العربية.



كما وجهت النداء لأبناء الشعب العربي بضرورة التمسك بالقضية الفلسطينية والانتماء إليها، وقالت "لنجعل كافة الأقطار وساحات الأمة العربية تضج بصوت المقاومة الرافض للتطويع والتدجين".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة