الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

كوالالمبور.. حركة المقاطعة تدين تعامل مؤسسات حكومية مع شركة أمنية إسرائيلية

كوالالمبور.. حركة المقاطعة تدين تعامل مؤسسات حكومية مع شركة أمنية إسرائيلية
كوالالمبور.. حركة المقاطعة تدين تعامل مؤسسات حكومية مع شركة أمنية إسرائيلية

أدانت حركة المقاطعة في ماليزيا تعامل مؤسسات حكومية ماليزية مع شركة الأمن السيبراني الإسرائيلية "Calcalist Tech" داعيةً إلى ضمان إنهاء التعاون بين الشركة الإسرائيلية والمؤسسات الماليزية.


وأشارت الحركة إلى تقريرٍ إلكتروني يشير إلى تعاون الحكومة الماليزية مع الشركة الإسرائيلية لاستهداف المعارضة، وقالت إن "أحد الإدعاءات في أبريل 2018، حيث وقعت الحكومة الماليزية برئاسة نجيب تون عبد الرازق صفقة بقيمة 1.5 مليون دولار، تحمل اسم (مشروع ماغنوم)" لاقتناء نظام لجمع المعلومات عن ومراقبة النشاط المدني".



وأوضحت أن الهدف الرئيسي لهذا المشروع هو مراقبة السياسيين والنشطاء المعارضين، مبينةً أن شركة Senpai Technologies Ltd وهي شركة سيبرانية إسرائيلية، تقوم باستيراد هذا المشروع.



وأضافت أنه تم التوقيع على الاتفاقية من خلال شركة واجهة قبرصية تم إنشاؤها خصيصًا تسمى Kohai Corp Ltd، وهي مخصصة لإقامة علاقات وتعاون مع الدول التي لا تملك علاقاتٍ مع الاحتلال.



وقال بيان حركة المقاطعة "في ضوء موقف حكومته المعلن الداعم للفلسطينيين والقضية الفلسطينية والانتهاك المحتمل للأمن السيبراني في ماليزيا من قبل كيان تقني إسرائيلي، فإننا ندعو نجيب عبد الرازق للرد علناً ودون أي تأخر على هذه الادعاءات الخطيرة للغاية".



وأشارت إلى إدعاءٍ آخر بأن حكومة تحالف "باكاتان هارابان" التي جاءت إلى السلطة مع هزيمة تحالف نجيب عبد الرازق في مايو 2018، أقامت عقدًا جديدًا مع تعديلات على أهداف العقد مع الشركة الإسرائيلية.



ودعت حركة المقاطعة في ماليزيا رئيس الوزراء محي الدين ياسين من حكومة تحالف السلطة الحالي إلى ضمان وقف التعامل مع الشركة الإسرائيلية.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة