الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر

مدينة أميركية تحظر تدريب شرطتها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي

مدينة أميركية تحظر تدريب شرطتها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي
مدينة أميركية تحظر تدريب شرطتها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي

أشادت حركة المقاطعة في بلفاست بمنع مدينة أميركية في ولاية كارولينا الشمالية، تدريب قواتها من الشرطة من قبل الجيش الإسرائيلي، وذلك عقب قتل الشرطة الأمريكية للمواطن الأميركي من أصول أفريقية جورج فلويد.


وصوّت مجلس مدينة دورهام الأميركية بالإجماع 6-0 على اعتماد المنع، وذلك بعد عريضة قدمها عدد من الناشطين تحمل أكثر من 1400 توقيع، إذ يشمل القرار أي دولة تقدم تدريبًا على الطراز العسكري لقوات الشرطة التابعة لها.



وتضمنت العريضة التأكيد أن "للجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية تاريخ طويل من العنف والانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني واليهود من أصول إفريقية".



كما تضمنت الإشارة إلى إصرار الاحتلال الإسرائيلي على استخدام "تكتيكات القتل خارج نطاق القضاء، والقوة المفرطة، والتنميط العنصري وقمع العدالة الاجتماعية".



وجاء فيها أيضًا أن هذه التكتيكات "تزيد من عسكرة قوات الشرطة الأمريكية التي تتدرب لدى الاحتلال الإسرائيلي، وهذا التدريب يدفع الشرطة إلى ترويع المجتمعات السوداء هنا في الولايات المتحدة".



وتعتبر دورهام أول مدينة أميركية تحظر تدريب قواتها من الشرطة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومن الممكن أن تتبعها المزيد من الإجراءات في إطار للتصدي للعنصرية ووحشية الشرطة.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة