الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

أمام ممثلية ألمانيا.. وقفة تطالب بالضغط على الاحتلال للإفراج عن محمود النواجعة

أمام ممثلية ألمانيا.. وقفة تطالب بالضغط على الاحتلال للإفراج عن محمود النواجعة
أمام ممثلية ألمانيا.. وقفة تطالب بالضغط على الاحتلال للإفراج عن محمود النواجعة

نفذ العشرات من النشطاء، وقفة أمام ممثلية ألمانيا في رام الله تطالب ألمانيا بصفتها الرئيس الدوري للاتحاد الأوروبي بالضغط على الاحتلال للإفراج عن منسق حركة المقاطعة محمود النواجعة.


ورفع المشاركون لافتات تطالب بالإفراج عن محمود النواجعة، إضافة إلى صوره، وهتفوا بهتافات تطالب ألمانيا والاتحاد الأوروبي بالضغط على الاحتلال للإفراج عنه.



كما سلم المشاركون بالوقفة التي نظمتها الحملة الدولية للإفراج عن النواجعة، وبمشاركة أطفاله وزوجته، رسالة إلى الممثلية الألمانية يطالبون فيها ألمانيا بممارسة دورها بالضغط على إسرائيل للإفراج عنه.


[video width="1500" height="1500" mp4="https://boycott4pal.net/wp-content/uploads/المانيا_1.mp4"][/video]


وكانت محكمة سالم العسكرية أصدرت الأحد الماضي قرارًا بتوقيف منسق حركة المقاطعة محمود النواجعة لمدة 8 أيام لاستكمال التحقيق، بالإضافة إلى تمديد منعه من لقاء محاميه ليومين إضافيين حتى يوم غدًا الثلاثاء 11/8/2020 الساعة 12:00 ليلاً.



ووجهت مخابرات الاحتلال للنواجعة تهمًا تتعلق بانتمائه لمنظمة غير قانونية، وتقديم خدمات والتواصل مع آخرين للقيام بعمل عسكري، وهو ما نفاه منسّق BDS، مؤكدًا أن نشاطه سلمي بحت.



وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت النواجعة في 30 يوليو/تمّوز الماضي، بعد اقتحام العشرات من جنود الاحتلال منزله فجرًا واقتياده مكبّلًا ومعصوب العينين أمام زوجته وأطفاله الثلاثة.



وقد حُرم النواجعة، منذ لحظة اعتقاله، من حقّه في التواصل مع محاميه، كما مدّدت المحكمة العسكرية الإسرائيلية احتجازه في الثاني من آب/أغسطس، بطلبٍ من جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلية “الشاباك”.



ويأتي التمديد بزعم الاستناد إلى “ملف سري” لم يُسمَح للنواجعة أو لمحاميه، المنتدَب من مؤسّسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، الاطّلاع عليه.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة