الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

حركة المقاطعة تدعو للتوقيع على عريضة تطالب فيسبوك بالتوقف عن محاربة المحتوى الفلسطيني

دعت حركة المقاطعة للتوقيع على عريضة تطالب فيسبوك بالتوقف عن حجب وإزالة المحتوى الفلسطيني والكف عن فرض الرقابة على المحتوى الفلسطيني.

وطالبت الحركة شركة "فيسبوك" بالتخلي عن "إيمي بالمور" المديرة العامة السابقة لوزارة القضاء ووحدة السايبر الإسرائيليتين بعد تعيينها عضوًا في مجلس الإشراف العالمي للرقابة على محتوى فيسبوك.

وجاء في العريضة أن فيسبوك يواجه مشكلة خطيرة في السماح لخطاب الكراهية بالازدهار على منصاته، وخاصة الخطاب الذي يستهدف المجتمعات المضطهدة من ميانمار إلى كشمير إلى فلسطين، وفي نفس الوقت يفرض الرقابة على الخطاب السياسي المشروع، وتتسبب سياساتهم في ضرر حقيقي، ومع استمرار ازدياد احتكارهم، يزداد الخطر كذلك".

وتضمنت "تم إنشاء مجلس الإشراف على فيسبوك لمعالجة مشكلات الإشراف على المحتوى والغرض منه هو العمل كمحكمة عليا داخلية، واتخاذ قرارات نهائية وملزمة بشأن ما إذا كان يجب السماح بمحتوى معين أو إزالته".

كما تضمنت العريضة "يجب على فيسبوك إزالة خطاب الكراهية، وليس فرض الرقابة على الفلسطينيين والمدافعين عن حقوق الفلسطينيين، بسبب التحدث علنًا عن التجارب الفلسطينية في ظل الاحتلال والفصل العنصري، ويجب أن يكون أعضاء مجلس الرقابة قادة من ذوي الخبرة في دعم سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، كما يجب على استئناف بالمور استبعادها على الفور".

للتوقيع على العريضة هنا

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة