الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

نشرة أخبار "مقاطعة"

?فتح تحقيق رسمي في "جرائم مفترضة" في الأراضي الفلسطينية المحتلة

أعلنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية أن "هناك أساسًا معقولًا لأن تكون الأراضي الفلسطينية قد شهدت جرائم حرب من الأطراف التي شاركت في حرب غزة عام 2014".

?الاحتلال يتهم "الجنائية الدولية" بمعاداة السامية

قال رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: إن القرار بمنزلة "الهجوم على إسرائيل"، متهمًا المحكمة بـ "معاداة السامية والنفاق".

?صندوق التقاعد النيوزيلندي يقاطع 5 بنوك إسرائيلية بسبب الاستيطان

استبعد الصندوق، الذي تبلغ قيمته 33 مليار دولار، خمسة بنوك إسرائيلية من محفظته بسبب دورها في تمويل المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وهو ينتهك سياستها الاستثمارية المسؤولة.

?حركة المقاطعة تشيد بقرار صندوق التقاعد النيوزيلندي

طالبت حركة المقاطعة المؤسسات على الصعيد العالمي بإيقاف تمويل الفصل العنصري، إذ أن تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش أكد أن معظم أكبر البنوك الإسرائيلية متواطئة في الفصل العنصري.

?مطالبات بمحاسبة وزيرة الطاقة والحكومة الأردنية بسبب الصفقات مع الاحتلال

دعت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز لـ "محاسبة ومساءلة وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة الزواتي وحكومتها، على كلّ ما ارتكبوه بحقّ الأردن ومواطنيه وأمنه ومستقبله".

?دعوات لفتح تحقيق مع "إسرائيل" حول نظامها العنصري

طالبت حركة المقاطعة في فرنسا الأمم المتحدة بالانضمام إلى توافق الآراء العالمي على أن الاحتلال نظام عنصري، وتبدأ التحقيق معه، حيث دعت 452 منظمة من منظمات المجتمع المدني الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق في الفصل العنصري الإسرائيلي".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة