الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

نشرة أخبار "مقاطعة"

? رئيس الموساد في البحرين في الوقت الذي تشتعل فيه القدس

بالتزامن مع تهديد الاحتلال بتهجير أهالي حي الشيخ جراح بالقدس، واعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال ضدهم، وصل رئيس الموساد إلى البحرين وبحث مع مسؤوليها آفاق تعزيز التعاون.

? أوروبا.. دعوات للاحتلال للتراجع عن توسيع مستوطنة "جبل أبو غنيم"

طالبت وزارات خارجية كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، الاحتلال الإسرائيلي بالتراجع عن قراره بإقامة عشرات الوحدات الاستيطانية الجديدة في مستوطنة "هار حوما" المقامة على أراضي جبل أبو غنيم جنوب شرق القدس.

? إطلاق منصة إعلامية عربية – إسرائيلية من تل أبيب ورئيس تحريرها إماراتي

كشف الصحفي الإماراتي محمود العوضي، عن إطلاق منصة إعلامية عربية – عبرية، يقوم هو برئاسة تحريرها كأول خليجي يرأس وسيلة إعلامية إسرائيلية، ويقوم بتمويلها مجموعة من رجال الأعمال الإسرائيليين.

? نائب في الكونغرس الأمريكي: ما يحدث في الشيخ جراح "اضطهاد"

طالبت عضو الكونغرس الديمقراطي، ماري نيومان، الخارجية الأمريكية، بإدانة انتهاكات القانون الدولي، التي يقوم بها الاحتلال، في حي الشيخ جراح في القدس، ضمن محاولات الاستيلاء على منازل المقدسيين، مؤكدة أن قمع أهالي الحي وتهجيرهم يعتبر اضطهادًا.

? تويتر يغلق صفحات إعلاميين ونشطاء لتضامنهم مع حي الشيخ جراح

أكد مركز "صدى سوشال" الفلسطيني،أن إدارة موقع "تويتر" أغلقت عشرات الحسابات التي نشرت أو تعاطفت مع الأحداث التي يشهدها حي "الشيخ جراح" في مدينة القدس المحتلة.

? مطالبات للحكومة الأردنية بإنقاذ حي الشيخ جراح

طالبت التحركات النسوية والقوى الشبابية والطلابية والحزبية والنقابية والمدنية والحقوقية في الأردن الحكومة بالتحرك العاجل لإنقاذ حي الشيخ جراح، من خلال التدخل لدى المحكمة الجنائية الدولية لحماية أهالي الحي ووقف انتهاك سلطات الاحتلال لميثاق روما للمحكمة الجنائية الدولية والقانون الدولي الإنساني.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة