الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

الأمم المتحدة ترفض إدراج جيش الاحتلال على اللائحة السوداء

الأمم المتحدة ترفض إدراج جيش الاحتلال على اللائحة السوداء
الأمم المتحدة ترفض إدراج جيش الاحتلال على اللائحة السوداء

واصل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عدم إدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي على اللائحة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال في مناطق النزاعات.

ويأتي رفض الأمين العام للأمم المتحدة رغم تحميل جيش الاحتلال المسؤولية عن غالبية الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال خلال سنة 2020 في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها شرق القدس، وقطاع غزة والأراضي المحتلة.

وحث تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات سلطات الاحتلال الإسرائيلية على مراجعة وتعزيز الإجراءات لـ "منع أي استخدام مفرط للقوة".

كما دعا لضمان عدم استخدام القوة إلا عند الضرورة، وتقليل آثار عمليات قواتها على الأطفال وضمان المساءلة في جميع الحالات التي تنطوي على القتل والتشويه للأطفال.

وجدد غوتيريش دعوته لـ "إسرائيل" إلى إنهاء الاحتجاز الإداري للأطفال، ومنع جميع أشكال سوء المعاملة أثناء الاحتجاز، ووقف أي محاولة لتجنيد الأطفال المحتجزين مخبرين.

وأشار التقرير إلى أن الأمم المتحدة تحققت من 30 هجوما على مدارس ومستشفيات في غزة والضفة الغربية المحتلة نفذتها القوات الإسرائيلية وكذلك المستوطنون الإسرائيليون.

واصل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عدم إدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي على اللائحة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال في مناطق النزاعات. ويأتي رفض الأمين العام للأمم المتحدة رغم تحميل جيش الاحتلال المسؤولية عن غالبية الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال خلال سنة 2020 في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها شرق القدس، وقطاع غزة والأراضي المحتلة. وحث تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات سلطات الاحتلال الإسرائيلية على مراجعة وتعزيز الإجراءات لـ "منع أي استخدام مفرط للقوة". كما دعا لضمان عدم استخدام القوة إلا عند الضرورة، وتقليل آثار عمليات قواتها على الأطفال وضمان المساءلة في جميع الحالات التي تنطوي على القتل والتشويه للأطفال. وجدد غوتيريش دعوته لـ "إسرائيل" إلى إنهاء الاحتجاز الإداري للأطفال، ومنع جميع أشكال سوء المعاملة أثناء الاحتجاز، ووقف أي محاولة لتجنيد الأطفال المحتجزين مخبرين. وأشار التقرير إلى أن الأمم المتحدة تحققت من 30 هجوما على مدارس ومستشفيات في غزة والضفة الغربية المحتلة نفذتها القوات الإسرائيلية وكذلك المستوطنون الإسرائيليون.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة