مقاطعة - Boycott4Pal

مستشار الرئيس الباكستاني زار “إسرائيل” سرًا قبل شهور

أفاد مصدر في إسلام أباد، بأن مستشار الرئيس الباكستاني التقى بعدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارة قصيرة لـ “إسرائيل” في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، ومن المتوقع أن تشارك باكستان في مناورة بحرية مشتركة في البحر الأسود.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن مصدر كبير مطلع في إسلام آباد، قوله إن كبير مستشاري رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، قال: “أجرى مستشار الرئيس زيارة قصيرة لـ “إسرائيل” في الأسبوع الأخير من تشرين الثاني/ نوفمبر، والتقى عددا من ساستها”.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فقد وصل المستشار الباكستاني الذي يعيش في المملكة المتحدة، إلى مطار بن غوريون في تل أبيب قادماً من إسلام أباد في رحلة طيران وصلت لندن أولا بجواز سفره البريطاني، حيث التقى مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال ونقل الرسالة التي بعث بها رئيس الوزراء عمران خان.

وأوضحت أن المستشار التقى رئيس الموساد السابق يوسي كوهين، ونقل إليه رسالة من رئيس الأركان الباكستاني قمر جاويد باجوا.

ونوهت الصحيفة أن الزيارة جاءت بعد ضغوط شديدة من الإمارات، إذ تم الكشف عن ذلك والتحقق منه على خلفية مشاركة البلدين في مناورة بحرية مشتركة مع البحرية الأمريكية في البحر الأسود.

وقالت البحرية الباكستانية إن “باكستان هي إحدى الدول المشاركة في مناورات نسيم البحر، وسيصبح الملحق العسكري الباكستاني في أوكرانيا مراقبا فيها.



القدس العربي

القدس العربي

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية