الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

رفض شعبي بحريني لزيارة وزير خارجية الاحتلال

رفض شعبي بحريني لزيارة وزير خارجية الاحتلال
رفض شعبي بحريني لزيارة وزير خارجية الاحتلال

قُوبلت زيارة وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي في المنامة بحالة رفض شعبية في البحرين، حيث نُظّمت مظاهرات احتجاجية واسعة وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل السلطات البحرينية، كما غرد ناشطون على وسم #البحرين_ترفض_الصهاينة تعبيرًا عن رفضهم القاطع للتطبيع.


وهبطت الطائرة التي تقلّ وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في المنامة، في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي للمنامة، بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين الذي أُبرم العام الماضي برعاية أمريكية، حيث سيفتتح خلال زيارته سفارة لتل أبيب.



وقام متظاهرون بإحراق إطارات خارج العاصمة المنامة في وقت مبكر أمس الخميس، وتظاهر المئات رفضاً للزيارة، فيما شُوهد انتشار أمني على الطريق المؤدي إلى المطار.



ورفع المتظاهرون شعارات رافضة للتطبيع ومنددة بالاحتلال، حملوا أعلام فلسطين والبحرين وصورًا للقدس والأقصى، واصفين خطوات النظام البحريني بالخيانة بسبب تخليه عن القضية الفلسطينية.



وتزامنت فترة الزيارة مع تصدر وسم "البحرين_ترفض_الصهاينة" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث غرّد الناشطون معبرين عن رفضهم للزيارة.



كما أجمعت تغريدات الناشطين تحت الوسم على رفض الزيارة الإسرائيلية وعدم الترحيب بوزير خارجية تل أبيب في المنامة.



فيما قال الحقوقي البحريني يحيى الحديد أن هناك "رفضاً شعبياً لزيارة وزير الخارجية الصهيوني للبحرين، فالبحرينيون يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني منذ بداية الاحتلال. لا مكان للحياد في القضية الفلسطينية، إما أن ترفض التطبيع وإما أن تكون شيطاناً".


https://twitter.com/YahyaAlhadid/status/1443554655686983683


وكما قال باقر درويش، ‏‏‏‏رئيس منتدى البحرين لحقوق اﻹنسان في تغريدة: "إن التي أقلت وزير خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي ليس طائرة سلام، بل طائرة ملطخة بجرائم قتل الفلسطينيين"، مشيراً إلى أن شعب البحرين بريء من التطبيع.


https://twitter.com/BaqerDarwish/status/1443481059711229958


بينما أكد النائب البحريني السابق وعضو جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، علي الأسود، أن زيارة وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد مرفوضة شعبيًا، وأن التاريخ سيسجل عارها على كل من سمح بها وخطط لها، وقال: "ستبقى في الذاكرة ضمن مشروع الخيانة للأمة ولشعب فلسطين المحتلة".


https://twitter.com/am_aswad/status/1443513694042927104

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة