الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

مقاطعة مسابقة الجمال بـ "إسرائيل" دليل على التضامن مع فلسطين

مقاطعة مسابقة الجمال بـ "إسرائيل" دليل على التضامن مع فلسطين
مقاطعة مسابقة الجمال بـ "إسرائيل" دليل على التضامن مع فلسطين

أكد المنسق العام لحركة المقاطعة، محمود نواجعة: أن انسحاب عدد من الدول في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها "إسرائيل" هذا العام، دليل على التضامن الواسع مع القضية الفلسطينية.

وقال نواجعة: إن الحملة أطلقت نداء لكل العالم من أجل عدم المشاركة في المسابقة التي تستضيفها دولة الاحتلال في 12 ديسمبر/ كانون أول، والتي تستخدمها بشكل واضح وصريح لتبييض جرائمها والتغطية عليها ضد شعبنا الفلسطيني.

وبيّن أن الدول التي انسحبت من المسابقة هي: "اليونان، ولاوس، والمغرب، فيما سحبت حكومة جنوب أفريقيا الدعم عن مؤسسة ملكة جمال بلادها بسبب الفظائع التي ترتكبها "إسرائيل"، إضافة لدول رفضت المشاركة منذ البداية".

وأكد نواجعة أن الدول لا تتعامل مع "إسرائيل" في الوقت الحالي كدولة طبيعية، وإنما ُينظر اليها كنظام "أبرتهايد"، أو احتلال عسكري، وهو مؤشر على أن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته أصبح أوسع وأكبر، رغم محاولات دولة الاحتلال المتكررة لإجهاضه، أو تخريبه، أو وقف نشاطنا في أي مكان في العالم.

ونوه إلى أن هذه المسابقة تختلف كونها تمثل دولًا وليس أفرادًا، الأمر الذي يعتبر مهما جدًا لنا.
بدورها، أعلنت المتسابقة اليونانية رافاييلا بلاستيرا رسميًا انسحابها من المسابقة، مشيرة إلى أنها "لا تستطيع الصعود على المسرح والتصرف، وكأن شيئًا لا يحدث، بينما يقاتل الناس من أجل الحياة هناك".

وأعلنت بلاستيرا عبر منشور لها على "إنستغرام" أنها لن تشارك في المسابقة، مؤكدة أن سبب قرارها هو البلد المضيف للمسابقة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة