الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

حركة المقاطعة: هذا العام شهد تقدمًا غير مسبوق في التضامن الدولي

حركة المقاطعة: هذا العام شهد تقدمًا غير مسبوق في التضامن الدولي
حركة المقاطعة: هذا العام شهد تقدمًا غير مسبوق في التضامن الدولي

قالت حركة المقاطعة إن هذا العام شهد تقدمًا غير مسبوق في التضامن الدولي مع نضال التحرير الفلسطيني، إذ أثارت ناميبيا وجنوب إفريقيا، اللتان ناضلتا ضد الفصل العنصري وهزمته في الماضي، وكذلك ماليزيا، الانتباه في نظام الأمم المتحدة بشأن الفصل العنصري في "إسرائيل" في القرن الحادي والعشرين.

وأوضحت الحركة في بيان لها "تم إطلاق مبادرة الاستجابة العالمية للجنوب في عام 2020 من قبل مجموعات المجتمع المدني لحشد وتوحيد الدعم لآليات الأمم المتحدة ضد الفصل العنصري الإسرائيلي وفرض حظر على الأسلحة ضدها. وقد حظي هذا الجهد بتأييد 10 رؤساء سابقين ومئات من أعضاء البرلمان وقادة المجتمع المدني من آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وذكرت "حشدت المبادرة لهذه المطالب من خلال النقاشات والأعمال التضامنية مع الشعب الفلسطيني. في الذكرى الأولى لتأسيسها في يوليو 2021، جمعت ناشطين من آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية لبناء تضامن متعدد الجوانب وفعال مع النضال الفلسطيني ضد الفصل العنصري والاستعمار".

وأضافت "ناقش نشطاء من آسيا استراتيجيات تحدي الفصل العنصري الإسرائيلي من القواعد الشعبية إلى آليات الأمم المتحدة ، في حين جمعت ندوة إفريقيا عبر الإنترنت جهود النضالات المتقاطعة، كما استضافت مجموعات في أمريكا اللاتينية عمر شاكر من هيومن رايتس ووتش لإجراء محادثة مع نادية سلحي حول تقرير هيومن رايتس ووتش الذي يؤكد أن "إسرائيل" مسؤولة عن جريمة الفصل العنصري".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة