الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

مخاوف إسرائيلية من تنامي المعارضة والرفض وسط اليهود الأمريكيين

مخاوف إسرائيلية من تنامي المعارضة والرفض وسط اليهود الأمريكيين
مخاوف إسرائيلية من تنامي المعارضة والرفض وسط اليهود الأمريكيين

أعربت أوساط إسرائيلية عدة عن قلقها من حالة التمدد التي تعيشها حركة المقاطعة، لاسيما في القارتين الأمريكية والأوروبية، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه الماكنة الدعائية الإسرائيلية بث تحريضها ضد حركة المقاطعة العالمية.

ويرى كيان الاحتلال أن تمدد حركة المقاطعة يشكل تضييقاً للخناق عليها في مناطق نشأت فيها من الأساس، في ضوء صعود أجيال غربية باتت تشكك بوجود "إسرائيل"، تأثراً بجهود حركة المقاطعة.

وادعى الرئيس التنفيذي لمنظمة الجالية الإسرائيلية الأمريكية (IAC)، شاحام نيكولا، أن "تنامي حركة المقاطعة يتزامن مع صعود معاداة السامية في الولايات المتحدة، بسبب صعود الروح المعادية لـ "إسرائيل" في الولايات المتحدة، وهي متخفية في صورة كراهيتها".

وأضاف أن "تنامي معاداة "إسرائيل" في الولايات المتحدة بات يتمثل في إدراج محتوى BDS في المناهج المدرسية والجامعية، والموقف الرافض لسلوك "إسرائيل" بسبب الوضع السياسي السائد في "إسرائيل" ومع الفلسطينيين.

واعتبر أن ذلك "رغم أن الإسرائيليين الذين يعيشون في الولايات المتحدة لم يعودوا مواطنين يعيشون على هامش الأوضاع الأمريكية، بل باتوا جزءا لا يتجزأ من الحياة العامة ليهود أمريكا الشمالية، لكن عددا قليلا من المنظمات اليهودية على استعداد للنزول إلى الشوارع لتأييد "إسرائيل".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة