الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

احتفاءً بالتطبيع.. المغرب والاحتلال ينظمان حفلًا في واشنطن

احتفاءً بالتطبيع.. المغرب والاحتلال ينظمان حفلًا في واشنطن
احتفاءً بالتطبيع.. المغرب والاحتلال ينظمان حفلًا في واشنطن

نظمت السفارة المغربية والإسرائيلية في واشنطن احتفالًا بمناسبة مرور عام على اتفاق التطبيع بينهما، حضره عدد من أعضاء الكونغرس، وأكدت خلاله السفيرة المغربية أن التطبيع هو التطور الطبيعي لعلاقة طويلة الأمد.

حيث أشارت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أمس السبت، إلى احتفال نظمته سفارتا المغرب والاحتلال أجري مساء أول من أمس الخميس في أحد فنادق العاصمة الأميركية، وحضره عدد من أعضاء الكونغرس ومساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى يوئيل لامبرت.

ونقل موقع الصحيفة الإسرائيلية، عن السفير الإسرائيلي في واشنطن مايك هيرتزوغ قوله في الاحتفال: "هذا ليس مجرد اتفاق آخر في سلسلة من الاتفاقات الإسرائيلية العربية، إنه يمثل فصلاً جديداً في العلاقات الخاصة التي تتعمق أكثر وتتماشى مع المصالح الجيوسياسية".

وقالت السفيرة المغربية في واشنطن الأميرة جماله العلوي: "إنه بناء على تعليمات الملك محمد السادس تقرر استئناف العلاقات الدبلوماسية مع "إسرائيل"، وفتح فصل جديد في العلاقات الثنائية". وأضافت: "التطبيع بين الدولتين كان التطور الطبيعي لعلاقة ثرية متعددة المجالات طويلة الأمد وتعبر عن عمق التزام المملكة بالجالية اليهودية المغربية".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة