مقاطعة - Boycott4Pal

محاولات أمريكية لدفع إندونيسيا باتجاه التطبيع مع الاحتلال

أفاد موقع “أكسيوس” بأن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بحث مع مسؤولين في إندونيسيا إمكانية تطبيع بلدهم علاقاته مع الاحتلال الإسرائيلي خلال زيارته إلى جاكارتا الأسبوع الماضي، لكنهم أكدوا على استبعاد حدوث ذلك.


وصرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، ردًا على سؤال من “أكسيوس”، حسب تقرير نشره الموقع أول أمس الأربعاء: “نبحث دائما فرصا إضافية للتطبيع، لكننا سنبقي هذه المشاورات وراء الأبواب المغلقة حتى اللحظة المناسبة”.


ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الولايات المتحدة والدولة العبرية تناقشان في الأشهر الأخيرة سبل تعزيز “اتفاقات أبراهام” المبرمة في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وخصوصًا إمكانية انضمام إندونيسيا إليها.


وأوضح التقرير، نقلًا عن مسؤولين سابقين في إدارة ترامب، أن إندونيسيا كانت بين الدول التي حاولت الإدارة الأمريكية السابقة جرها إلى “اتفاقات أبراهام”، غير أن المباحثات بهذا الخصوص تعثرت في نهاية ولاية ترامب، إذ طلبت حكومة جاكارتا إبرام اتفاقية تجارية محدثة مع الولايات المتحدة مقابل اتخاذها خطوات في سبيل التطبيع.


يذكر أن وزير الدفاع الإندونيسي، برابوو سوبيانتو، عقد لقاءً الشهر الماضي على هامش منتدى “حوار المنامة” مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال حولاتا.



موقع Axios الأمريكي

موقع Axios الأمريكي

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية