الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

هولندا توقف تمويلها لاتحاد لجان العمل الزراعي

هولندا توقف تمويلها لاتحاد لجان العمل الزراعي
هولندا توقف تمويلها لاتحاد لجان العمل الزراعي

قال اتحاد لجان العمل الزراعي، إن الحكومة الهولندية قررت وقف تمويل الاتحاد "بشكل نهائي"، وهو أحد المؤسسات الست التي حظرتها "إسرائيل" في وقتٍ سابق.
وأعرب اتحاد لجان العمل الزراعي في بيان له صدر أمس الخميس، عن "أسفه الشديد تجاه قرار الحكومة الهولندية".

ورأى الاتحاد أن هذا "القرار المصيري" الذي اتخذته الحكومة الهولندية "لا تتخلى فيه فقط عن الاتحاد، بل تتخلى عن المجتمع الفلسطيني ككل" بعد أن كانت هولندا إحدى الجهات الممولة الرئيسية للاتحاد منذ عام 2013.
وأشار البيان الى أن "القرار يعتبر المرة الأولى التي تنهي فيها حكومة تمويلها للمجتمع الفلسطيني على أساس الشروط السياسية".

وجاء قرار الخارجية الهولندية هذا بعد تعليقها تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي لمدة استمرت 18 شهراً "متسببة بضرر جسيم للمؤسسة ومستفيديها"، كما "أنها أخضعت الاتحاد لتحقيق خارجي".
وأوضح اتحاد لجان العمل الزراعي أن "التحقيق كان ذو دوافع سياسية منذ البداية، وجاء استجابة لضغوط الحكومة الإسرائيلية والمنظمات الخبيثة التابعة لها".

يُذكر أن وزير حرب الاحتلال، بيني غانتس، صنّف 6 مؤسسات مدنية فلسطينية بـ"الإرهابية" بتاريخ 22 تشرين أول/ اكتوبر 2021، وهي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، ومؤسسة الحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة