مقاطعة - Boycott4Pal

الاحتلال يعرض مساعدة الإمارات بتعزيز دفاعاتها وتزويدها بمنظومات إنذار

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن كيان الاحتلال الإسرائيلي عرض على الإمارات مساعدتها في “تعزيز دفاعاتها العسكرية بعد هجمات الحوثيين الأخيرة”.


وقال الموقع: “زار مسؤولون إسرائيليون الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي لمناقشة المساعدة الدفاعية والاستخباراتية المحتملة في أعقاب هجمات الحوثيين الأخيرة التي استهدفت الدولة الخليجية”.


ونقل عن مسؤولين إسرائيليين أن الزيارة جاءت بعد “الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة غير المسبوقة التي شنها الحوثيون على الإمارات، ما دفعها للبحث عن طرق لتعزيز دفاعاتها ضد الضربات المستقبلية”.


وأوضح أن المسؤولين الإسرائيليين التقوا بمسؤولين عسكريين إماراتيين في أبوظبي، وقالوا إن الدولة الخليجية بحاجة إلى المساعدة في مجال دفاعها الصاروخي وتكنولوجيا مكافحة الطائرات بدون طيار.


بدورها، ذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية “13”، أنّ “إسرائيل” وافقت على تزويد الإمارات بمنظومات للإنذار المبكر لمساعدتها في الكشف عن الصواريخ التي يتم إطلاقها صوب أراضيها قبل إصابة أهدافها.


وقال المعلّق العسكري للقناة، ألون بن ديفيد، إنّ منظومات الإنذار المبكر التي قررت “إسرائيل” تزويدها للإمارات، تشمل أجهزة رادار وبرمجيات تحكّم.


واعتبر بن ديفيد أنّ تل أبيب “يمكنها أن توظف منظومات الإنذار المبكر التي ستزوّد بها الإمارات من أجل الحصول على إنذارات مسبقة حول هجمات صاروخية يمكن أن تخطط إيران لتنفيذها مستقبلاً ضد العمق الإسرائيلي”.



موقع Axios الأمريكي

موقع Axios الأمريكي

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية