الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

نشرة "أخبار مقاطعة"

نشرة "أخبار مقاطعة"
نشرة "أخبار مقاطعة"

? وقفة احتجاجية في ماليزيا تنديدًا بالانتهاكات الإسرائيلية بالقدس


نظمت حركة المقاطعة في ماليزيا، ومؤسسة القدس الماليزية، ونشطاء ماليزيون، وقفة احتجاجية أمام سفارة الولايات المتحدة، تنديدًا بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.



? تجمع أردني يدعو لمقاطعة العمل في كيان الاحتلال الإسرائيلي



دعا تجمع اتحرك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع، العمال الأردنيين إلى مقاطعة شركات التوظيف المطبعة، والامتناع عن الذهاب للعمل في كيان الاحتلال الإسرائيلي، وتحديدًا في مستوطنة "إيلات" المقامة على مدينة أم الرشراش المحتلة؛ وقال التجمع في منشور: "لا تقعوا ضحيّة استغلال شركات السمسرة، فعدا عن كون ما تفعله يُعد تطبيعًا، فإنه بذات الوقت يشكل استغلالًا للعمال وحاجتهم للعمل".



? نائب أسترالي يطالب حكومة بلاده بإعادة تقييم العلاقة مع "إسرائيل"



قال النائب من الحزب الليبرالي الأسترالي كين أودود، إنه يحث حكومته على أخذ تقرير منظمة العفو الدولية الذي وصف بـ"إسرائيل" بدولة الفصل العنصري، على محمل الجد؛ وذلك في رده على رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الذي قال تعقيبًا على نشر التقرير: إنه "لا توجد دولة مثالية".



? برلماني أردني يعلن مقاطعته لمعرض "إكسبو دبي"



أعلن النائب الأردني السابق إبراهيم أبو السيد، مقاطعته لمعرض اكسبو دبي، بسبب لمشاركة دولة الاحتلال فيه، فيما وصف المعرض بـ"التطبيعي"؛ وذلك بعد تلقيه دعوة للمشاركة من إدارة المعرض؛ وأضاف أبو السيد في تصريح أن: "جميع المشاركين في المعرض مطبعين متنازلين عن حقوق أبناء الشعب الفلسطيني”.



? الجزائري نورين: سأبقى مدافعًا عن فلسطين لآخر رمق في حياتي



قال الرياضي الجزائري فتحي النورين، إنه "سيبقى مدافعًا عن قضية فلسطين، إلى آخر رمق في حياته، وحتى تحريرها"؛ وذلك خلال حضوره في مهرجان ذهبية القدس، للإعلان عن ميثاق الشرف الرياضي لمناهضة التطبيع، الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت؛ مؤكدًا أن حضوره يأتي "لرفض الظلم والوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة