الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

نشرة "أخبار مقاطعة"

نشرة "أخبار مقاطعة"
نشرة "أخبار مقاطعة"

? اتفاق لربط شبكة الاتصالات بين الإمارات والبحرين و"إسرائيل"


بدأت شركتان إماراتية وإسرائيلية اتفاقًا لربط شبكة الاتصالات بين الطرفين إضافة للبحرين، في إطار تسريع عملية التطبيع الجارية بينها، إذ قالت شركة "آرك"، المزود لحلول البنية التحتية للاتصالات في المنطقة ومقرها دبي، إنها وقعت اتفاقية مع شركة بيزك إنترناشونال الإسرائيلية لضم شبكتها إلى مركز بيانات بيزك بتل أبيب.



? منظمة بريطانية تشتكي "فيسبوك" لتحيزه ضد الفلسطينيين



تقدم "مركز العدالة من أجل الفلسطينيين" (ICJP)، ومقره لندن، بشكوى ضد إدارة "فيسبوك"، بعد الاتهامات المتكررة ضدها بالتحيز ضد المحتوى الداعم للقضية الفلسطينية، إذ أرسل شكواه إلى المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بتعزيز وحماية حرية الرأي والتعبير.



? حركة المقاطعة في اليونان: يجب حظر التجارة مع المستوطنات غير القانونية



قالت حركة المقاطعة في اليونان إن مبادرة المواطنين الأوروبيين (ECI) هي وسيلة رسمية للمشاركة الديمقراطية للمواطنين في صنع سياسة الاتحاد الأوروبي، وهي تهدف إلى حظر التجارة مع المستوطنات غير القانونية، في أي مكان وفي أي وقت.



? الجامعات الهولندية ترفض الكشف عن الاتصالات مع الجامعات الإسرائيلية



طلب منتدى الحقوق الهولندي، كل المعلومات حول الاتصالات بين الجامعات الهولندية و"إسرائيل"، ما أغضب المنظمات اليهودية لأن الطلب المستند إلى قانون حرية المعلومات لم يقتصر على الجامعات والمؤسسات الإسرائيلية، بل جميع المعلومات حول الاتصالات مع المنظمات اليهودية في هولندا.



? 220 باحثًا من أمريكا اللاتينية يقاطعون المؤسسات المتواطئة مع الاحتلال



رحبت حركة المقاطعة بتعهد أكثر من 220 باحثًا من 14 دولة في أمريكا اللاتينية برفض العلاقات مع المؤسسات المتواطئة في الفصل العنصري الإسرائيلي، إذ أكدوا التزامهم برفض المشاركة في التبادل الأكاديمي أو التعاون مع الاحتلال، ورفض التمويل من المؤسسات الإسرائيلية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة