الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

تضامن فلسطيني مع أكاديمية برازيلية تتعرض لهجمات إسرائيلية

تضامن فلسطيني مع أكاديمية برازيلية تتعرض لهجمات إسرائيلية
تضامن فلسطيني مع أكاديمية برازيلية تتعرض لهجمات إسرائيلية

أصدر "المعهد البرازيلي الفلسطيني" في برازيليا، بيان دعم وتضامن مع البروفيسورة في جامعة ساو باولو، والناشطة في القضية الفلسطينية، فرانسيروسي كامبوس باربوسا، نتيجة الاعتداءات والتهديدات الإسرائيلية التي تتعرض لها باستمرار تحت حجة "معاداة السامية".


وبدأ الهجوم على باربوسا منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، بعد تنظيمها العديد من الدورات والمحاضرات التي تتحدث عن القضية الفلسطينية، وكُثفت الهجمات عليها مؤخرًا بعد أن شاركت في بث مباشر مع جامعة "سانتا كروز دو سول"، بدعوة من مجموعة العمل لدعم اللاجئين والمهاجرين.



وقُدمت طلبات لرئاسة الجامعة من جهات مناصرة لـ"إسرائيل"، تُطالب بإلغاء البث المباشر، تحت حجة خطاب كراهية ضد اليهود، وتعريض الطلاب الجامعيين للخطر بالحديث عن الصراع في الشرق الأوسط، ما دفع الجامعة لحذف وحظر العديد من محاضرات البروفيسورة باربوسا في استجابة واضحة للضغوط عليها.



بدورها قالت البروفيسورة باربوسا: "عندما نظمنا الدورة التدريبية حول فلسطين، توقعنا - نحن الأكاديميين - أن يظهر المعارضون لنا، لكن لم أكن أعتقد أن شيئًا من هذا القبيل سيحدث، ما يسبب الكثير من الإحراج لدي".



وأكدت أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، هو أقل ما يجب أن نفعله بعد 74 عامًا من النكبة، وهي كارثة تنتهك شعبًا وتسحب حقه في الحرية والاستقرار والأرض والعودة".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة