الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

الكويت تدعو لإنشاء صندوق دعم مالي للذاكرة الفلسطينية

الكويت تدعو لإنشاء صندوق دعم مالي للذاكرة الفلسطينية
الكويت تدعو لإنشاء صندوق دعم مالي للذاكرة الفلسطينية

أكدت دولة الكويت على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني؛ للحفاظ على الذاكرة الفلسطينية وتعزيز شهادتهم على ما يقترفه كيان الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات وانتهاكات، وذلك من خلال إيجاد صيغة دعم مالي لكل القوى الناعمة الفلسطينية، سواء عبر إنشاء صندوق تمويلي، أو كيان مالي مدعوم من كل الدول العربية.


كما دعت إلى ضرورة "تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني والمصالحة الوطنية الفلسطينية كشرط استراتيجي وحيد لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وإنهاء حالة التشرذم والتشظي السياسي".



جاء ذلك في كلمة لرئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أمام المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، بشأن الأوضاع بالقدس المحتلة، والمنعقد حالياً في العاصمة المصرية القاهرة.



وفي كلمته، أشار الغانم إلى أن الدعوة إلى هذا الاجتماع "مهمة وضرورية ومستحقة، بغض النظر عما سيردده تجار اليأس وبائعو الاستسلام حول فائدة مثل تلك الاجتماعات العربية التي ستكتفي ببيانات الشجب والاستنكار كما سيقولون".



وأضاف: "كل اجتماع ومنتدى ومحفل يذكر فيه اسم فلسطين مهم، وكل نشرة أخبار وبيان ومقال ومنشور، يردد اسم القدس وسائر مدن فلسطين، ضرورية ومؤثرة، لأن صراعنا مع العدو كان وما زال، صراعاً بين الذاكرة والنسيان، وصراع الوجود والإثبات ضد المحو والإلغاء".



وأكد أن "العدو يخاف ذاكرة الفلسطيني وذاكرة الأرض، وفعل الكثير ليسوّق نفسه على أنه واحة الديمقراطية والتعدد والحرية والتقدم، فإذا به يوماً بعد يوم، ساحة لإرهاب الدولة واللصوصية وسرقة تاريخ الأرض".



وقال الغانم: "من الضروري التفكير جديًا على مستوى البرلمانيين العرب، ومن ثم الحكومات العربية، لإيجاد صيغة دعم مالي لكل القوى الناعمة الفلسطينية، سواء عبر إنشاء صندوق تمويلي، أو كيان مالي مدعوم من كل الدول العربية".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة