الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

نشرة "أخبار مقاطعة"

نشرة "أخبار مقاطعة"
نشرة "أخبار مقاطعة"

? الاتحاد العام التونسي يندد بهرولة البعض إلى التطبيع مع الاحتلال


ندد الاتحاد العام التونسي للشغل بالتوظيف السياسي الخبيث لزيارات منطقة الغريبة في جزيرة جربة، التي استغلّها البعض للهرولة إلى التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي يمعن هو في التنكيل بالشعب الفلسطيني عبر اغتصاب الأرض ومحاولة طمس الهوية والتقتيل والاغتيالات.



? قطر تدين السماح للمستوطنين بأداء طقوس تلمودية في الأقصى



أدانت دولة قطر "بأشد العبارات، قرار محكمة إسرائيلية يسمح للمستوطنين بأداء طقوس تلمودية بشكل علني في باحات المسجد الأقصى الشريف"، معتبرة هذا القرار "استفزازًا صارخًا لمشاعر المسلمين حول العالم، وتحديًا سافرًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".



? حملة أيرلندية: الفصل العنصري الإسرائيلي أسوأ من نظام جنوب إفريقيا



قالت حملة مقاطعة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي في أيرلندا إن الشعب الفلسطيني يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي الوحشي وغير القانوني، حيث تنفذ "إسرائيل" نظام فصل عنصري أسوأ من نظام جنوب إفريقيا، ويُحرم الشعب الفلسطيني من أرضه وهويته وحريته وحقوقه المدنية والإنسانية الأساسية.



? منع مشاركة الجامعات الجزائرية بمنتديات تتعارض مع السياسة الخارجية تجنبًا للتطبيع



قررت السلطات الجزائرية، الإثنين، منع المؤسسات الجامعية والأكاديمية والباحثين الجزائريين من المشاركة في الندوات الدولية التي تتعارض مع السياسة الخارجية، تجنباً لأي لقاءات يكون محورها التطبيع، أو تتناول قضايا لا تتوافق مع المبادىء السياسية للبلاد.



? حركة المقاطعة في المكسيك تدعو الأرجنتين لرفض الفصل العنصري



قالت حركة المقاطعة في المكسيك إنه بالنظر إلى احتمال أن يلعب فريق كرة القدم الأرجنتيني مباراة ودية في 6 يونيو المقبل مع المنتخب الإسرائيلي، نرفع صوتنا لنطالب الأرجنتين بعدم الذهاب، ورفض الفصل العنصري الإسرائيلي".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة