مقاطعة - Boycott4Pal

تظاهرة في هولندا ضد حصول شركة إسرائيلية على امتياز النقل العام

نفذت حركة المقاطعة في هولندا تظاهرة في محطات الحافلات بين العاصمة أمستردام ونورد ضد مشاركة شركة EBS في امتياز النقل العام، إذ ستقرر منطقة النقل بأمستردام من يمكنه تقديم خدمة النقل بالحافلات في المنطقة المشتركة في غضون أسبوع ونصف.

وقالت الحركة “ربما لا يكون لدى المسافر العادي في الحافلة أي فكرة، ولكن عندما تستقل حافلة EBS في هولندا، فإنك تساهم دون أدنى شك في الاستغلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية”.

وتأسست شركة EBS (Egged Bus Systems) عام 2010 كجزء من الشركة الإسرائيلية الأم Egged للتنافس على امتيازات النقل العام الأوروبية.

يذكر أن شركة إيغد مدرجة في قائمة الأمم المتحدة للشركات الضالعة في استعمار الأراضي الفلسطينية وبالتالي تنتهك التزاماتها الدولية، حيث توفر النقل بالحافلات من وإلى المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية وبينها بأكثر من 100 خط حافلات.

وأضافت حركة المقاطعة في هولندا أن إيغد تستخدم الطرق التي تخترق الأراضي الفلسطينية المحظورة على الفلسطينيين، حتى أنها تدير خدمات حافلات منفصلة، مع حافلات محظورة على الفلسطينيين.

وذكرت “تعتبر إيغد رابطًا لوجستيًا مهمًا للغاية في سياسة الاستيطان الإسرائيلية ويمكن تسمية هذه الحافلات بحق حافلات الفصل العنصري”.



حركة المقاطعة في هولندا

حركة المقاطعة في هولندا

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية