مقاطعة - Boycott4Pal

الانسحابات تفشل مؤتمر لمعهد ألماني بسبب عنصريته ضد الفلسطينيين

أكدت حركة المقاطعة أن انسحابات الأدباء والفنانين الدوليين توالت من مؤتمر “أبعد من الجاني الوحيد: حول ديناميكيات اليمين العالمي الذي ينظمه معهد غوتة الألماني”، وذلك احتجاجًا على قيام الأخير بإلغاء الدعوة التي كان قد وجهها للناشط الفلسطيني المقدسي محمد الكرد، حتى أعلن المنظمون عن إلغاء المؤتمر يوم أمس الأربعاء.

وكان معهد “غوتة” قد أعلن عبر تغريدة له على تويتر عن إلغاء دعوة الكرد بعد أن رأى أن مواقفه من نظام الاستعمار والأبارتهايد الاسرائيلي “ليست مقبولة” وبالتالي اعتبر المعهد أن الكرد “ليس متحدثاً مناسباً في المؤتمر”.

على إثر ذلك، أعلن منسقا الجلسة التي كان من المفترض أن يشارك فيها محمد، وهما الفنانة والباحثة (Moshtari Hilal) والباحث (Sinthujan Varatharajah)، انسحابهما من فعاليات المؤتمر معلنين أن قرارات المعهد هذه عنصرية و”تفرض مناخاً من الرقابة المناهضة للفسطينيين”.

تبعت ذلك انسحابات عديدة منها انسحاب الكاتب محمد حنيف، والفنانة (Sarah Fartuun Heinze) و(Thomas Spies) والكاتبة الأمريكية (Ijeoma Oluo) والفنان (Zuher Jazmati) والكاتب والمحرر (Hanno Hauenstein) والباحثة (Dimitra Andritsou) والكاتبة (Esther Dischereit) والفنانة (İpek İpekçioğlu).

وثمنت الحركة “موقف المنسحبين، التي أعلنوا من خلالها رفضهم لعنصرية معهد غوتة ضد الفلسطينيين ولمحاولته نزع الشرعية عن النشطاء الفلسطينيين وعن حق أبناء شعبنا الفلسطيني الحر في النضال من أجل حقوقنا غير القابلة للتصرف”.



حركة المقاطعة

حركة المقاطعة

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية