الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

حركة المقاطعة تنفي صلتها بمشروع الخرائط في بوسطن

حركة المقاطعة تنفي صلتها بمشروع الخرائط في بوسطن
حركة المقاطعة تنفي صلتها بمشروع الخرائط في بوسطن

نفت حركة المقاطعة أي علاقة أو مصادقة لها على مشروع رسم الخرائط في بوسطن بولاية ماساتشوستس، قائلة إن دعم هذا المشروع من قبل أي مجموعة تابعة لحركة المقاطعة يتعارض مع انتسابها للحركة.

وكانت "مجموعة بوسطن" المُناهضة لـ "إسرائيل"، قد نشرت مخططًا هيكليًا يذكر قرابة 482 جهة، بين منظمات ووسائل إعلام وشخصيات سياسية، وإدارات شرطية وبلديات، وحتى مجلس الشيوخ، فضلًا عن مجموعات يهودية، تتّهمها بالضلوع في عمليات التطهير العرقي واضطهاد الفلسطينيين.

وقالت الحركة: "في الوقت نفسه نحن نرفض وندين الاستخدام الساخر لهذا المشروع كذريعة لهجمات قمعية على حركة التضامن مع فلسطين من قبل العنصريين المناهضين للفلسطينيين والمدافعين عن الفصل العنصري الإسرائيلي".

وأضافت أن "مؤسسات مثل لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية AIPAC، ورابطة مكافحة التشهير ADL تعمل على تشويه سمعة حركة التضامن مع فلسطين وإغلاق حرية التعبير، بما في ذلك الحق في المقاطعة، لدعم الإجماع المتزايد على أن إسرائيل اليوم، مثل جنوب إفريقيا في الماضي، هي دولة فصل عنصري".

وأضافت أن هذا "خطوة محسوبة ويائسة لصرف الانتباه عن الواقع الاستيطاني الإسرائيلي المتمثل في العنف والحصار والتطهير العرقي الذي يمارس ضد الفلسطينيين من السكان الأصليين".

وجددت التأكيد على أن "مبادئ حركة المقاطعة الشاملة وغير العنيفة والمناهضة للعنصرية واضحة ويتم تطبيقها باستمرار في نضالنا من أجل الحرية والعدالة والمساواة".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة