الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

مسيحيون فلسطينيون يطلقون ملفًا حول الفصل العنصري الإسرائيلي

مسيحيون فلسطينيون يطلقون ملفًا حول الفصل العنصري الإسرائيلي
مسيحيون فلسطينيون يطلقون ملفًا حول الفصل العنصري الإسرائيلي

أكد العديد من الفلسطينيين المسيحيين وحلفائهم من في جميع أنحاء العالم على ضرورة مواجهة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، إذ ينضموا بذلك إلى أصوات منظمات حقوق الإنسان الدولية وعدد متزايد من الهيئات الكنسية التي نؤكد ممارسة "إسرائيل" لجريمة الفصل العنصري.

وقال البطريرك اللاتيني الفلسطيني الفخري ميشيل صباح، خلال إصدار ملف عن الفصل العنصري الإسرائيلي، والذي حمل عنوان "دعوة ملحة للكنائس في جميع أنحاء العالم": إن "إسرائيل بحاجة إلى أصدقاء حقيقيين يخبرونها بالحقيقة، إذ أن الأصدقاء الحقيقيين يقولون لك: "لا تظلم نفسك بالظلم للآخرين، أي الشعب الفلسطيني".

تقدم الملف المكون من 48 صفحة وصفًا مفصلًا لجريمة الفصل العنصري، ويبني حالة كتابية "لاهوتية" لوصف الفصل العنصري على أنه خطيئة؛ كما "يقدم دعوة للكنيسة العالمية وجميع أصحاب النوايا الحسنة لسماع توسلات المسيحيين الفلسطينيين؛ ويقدم قائمة مفصلة بالتقارير والبيانات والقرارات التفصيلية التي تشير إلى نظام الفصل العنصري في إسرائيل".

وتم إنشاء الملف من قبل كايروس فلسطين، وهي أكبر حركة مسكونية فلسطينية مسيحية سلمية، ويرأسها البطريرك صباح، و Global Kairos for Justice ، وهو تحالف عالمي من المسيحيين.

وصف المنسق العام في كايروس فلسطين، رفعت قسيس، الملف بأنه مصدر وتحدي للكنائس في جميع أنحاء العالم لدراسة الأدلة المتزايدة التي توثق قوانين وسياسات وممارسات الفصل العنصري في "إسرائيل".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة