الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

حركة المقاطعة تحيي يوم نيلسون مانديلا الدولي

حركة المقاطعة تحيي يوم نيلسون مانديلا الدولي
حركة المقاطعة تحيي يوم نيلسون مانديلا الدولي

قالت حركة المقاطعة "انتهى الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، ويمكننا معًا إنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وفي يوم نيلسون مانديلا الدولي، نكرم الحياة المكرسة لمكافحة العنصرية والقمع".

وذكرت الحركة في بيان لها، "اعترف مانديلا بأوجه التشابه بين نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا ونظام القمع الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، ولم ينس أبدًا الدور المحوري الذي لعبته إسرائيل في دعم نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا وتقويض المقاطعة العالمية ضده".

وأكدت "كقائد لحركة تحرير جنوب إفريقيا التي استخدمت المقاطعة والعقوبات لتقويض نظام الفصل العنصري، ساعد مانديلا في إرساء العديد من المبادئ التي توجه اليوم وتلهم حركة المقاطعة العالمية التي يقودها الفلسطينيون من أجل حقوق الفلسطينيين".

وبيّنت "قضى مانديلا 27 عامًا كسجين سياسي، وفي عام 2015، أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار A / RES / 70/175 - ، وهو القواعد النموذجية الدنيا للأمم المتحدة لمعاملة السجناء، أو قواعد نيلسون مانديلا، والتي ركزت على تعزيز الإنسانية ظروف السجن".

وقالت "ينتهك الفصل العنصري في إسرائيل بشكل منهجي حقوق الإنسان للسجناء الفلسطينيين من خلال الاعتقال التعسفي والتعذيب، ويوجد حاليًا 650 فلسطينيًا معتقلين إداريًا يقبعون في السجون الإسرائيلية، ومحرومين من الإجراءات القانونية الواجبة".

وأضافت "دعونا نحترم ذكرى نيلسون مانديلا من خلال تجسيد إنسانيته وروح المقاومة في كفاحنا لتفكيك الفصل العنصري الإسرائيلي وتحقيق الحرية والعدالة والمساواة".

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة