الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

مراسل صحفي إسرائيلي يتجول في مكة وعرفات

مراسل صحفي إسرائيلي يتجول في مكة وعرفات
مراسل صحفي إسرائيلي يتجول في مكة وعرفات

عرضت القناة 13 الإسرائيلية، تقريرًا أعده مراسلها من داخل مدينة مكة المكرمة، وصوّر فيه لقطات خلال أداء الحجاج للمناسك، التي انتهت الأسبوع الماضي، إذ أثار غضبًا واسعًا على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت القناة إن مراسلها، جيل تماري، هو أول مراسل إسرائيلي يتمكن من دخول المدينة والشروع في رحلة فيها.

ظهر تماري وهو يتجول في سيارة بأرجاء مدينة مكة، وتُظهر اللقطات التي صورها المراسل الإسرائيلي برج الساعة في مكة، كما عرض لقطات لمجموعة من الحجاج بالقرب من الحرم.

أشار تماري إلى أنه خلال سيره نحو مكة وجد لافتة كُتب عليها أن على غير المسلمين أن يسلكوا هذا الطريق، لأن الطريق الآخر سيوصل إلى المدينة وإلى الحرم المكي فيها.

أشار المراسل إلى أنهم قرروا عبور الطريق المخصص للمسلمين، وأوضح أنهم خضعوا لفحص أمني، وأن شرطيًا سعوديًا سمح لهم بمواصلة السير باتجاه مدينة مكة.

وأظهرت اللقطات التي صورها المراسل الإسرائيلي بوابة مدينة مكة، وهي مجسم مستوحى من هيئة المصحف المفتوح، على حامل خشبي يتقاطع طرفاه في منتصف المجسم، بحيث يتقابل القادم إلى مكة والمغادر منها على المستوى البصري نفسه.

وأشار تماري إلى أنه مرّ بجانب خيام مدينة منى التي تحتضن الحجاج، كما أنه زار جبل عرفات الذي يحمل رمزية كبيرة للمسلمين لقداسته، ونشر تماري صورة له من جبل عرفة ويظهر خلفه عدد من الحجاج.

وأضاف تماري أنه صعد جبل عرفات (جبل الرحمة)، وعرض لقطات له على الجبل وكان بجواره حجاج، كما صوّر نفسه على قمة الجبل.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة