الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

خبراء أمميون يطالبون بوقف غطرسة "إسرائيل" على عمال الإغاثة بالضفة

خبراء أمميون يطالبون بوقف غطرسة "إسرائيل" على عمال الإغاثة بالضفة
خبراء أمميون يطالبون بوقف غطرسة "إسرائيل" على عمال الإغاثة بالضفة

دعا مقررو الأمم المتحدة كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى التوقف عن مضايقة عمال الإغاثة والمدافعين عن حقوق الإنسان في منطقة بالضفة الغربية المحتلة، حيث يجري جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات.

وقال المقررون الأربعة في بيان: إن "غطرسة السلطات الإسرائيلية لا حدود لها، إنها تضايق المدافعين عن حقوق الإنسان والعاملين في مجال الإغاثة الذين يسعون إلى دعم وحماية أولئك الذين يواجهون انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في مسافر يطا".

وأضاف المقررون المكلفون من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ولكنهم لا يتحدثون نيابة عنه، أن" التداعيات المأساوية لهذا القرار الآن تمثل أمام أعيننا: فقد تُرك ما يقرب من 1200 فلسطيني من سكان مسافر يطا، لمصيرهم دون حماية أمام التهديد بالإخلاء القسري والتهجير التعسفي".

وفي أيار/مايو الماضي، أيدت محكمة الاحتلال العليا موقف الجيش معتبرة أن "منطقة مسافر يطا التي تضم 12 قرية فلسطينية عند الطرف الجنوبي للضفة الغربية تشكل منطقة تدريب منذ العام 1980، ويمهد هذا القرار لاحتمال طرد سكانها وبناء مستوطنات جديدة".

وأعرب الخبراء عن "استيائهم من التقارير التي تفيد بأن مدافعين عن حقوق الإنسان والعاملين في المجال الإنساني قد تعرضوا لمضايقات من قبل الجيش الإسرائيلي في مسافر يطا".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة