الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

نشرة "أخبار مقاطعة"

نشرة "أخبار مقاطعة"
نشرة "أخبار مقاطعة"

 

? مقررة أممية تدين العدوان الإسرائيلي على غزة

أدانت المقررة الأممية الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة، مؤكدةً أنها "عمل عدواني صارخ"، مضيفة "هذا عمل غير قانوني، غير أخلاقي، وغير مسؤول".

 

? جلسة مغلقة لمجلس الأمن لبحث العدوان في غزة

من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعًا استثنائيًّا بطلب من فلسطين، لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض منصور: إنه تم التواصل مع الصين وهي رئيسية مجلس الأمن لهذا الشهر، وأعضاء مجلس الأمن الآخرين، "للاستجابة لطلب فلسطين بأن يتحمل المجلس مسؤولياته بوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا".

 

? جنوب إفريقيا تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أدانت جمهورية جنوب إفريقيا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدةً ضرورة وقف هذه الهجمات بشكل عاجل، إذ أعرب بيان صادر عن وزارة العلاقات الدولية والتعاون عن "القلق الشديد من الهجمات المستمرة التي لا تزال تعرض المدنيين الأبرياء لخطر شديد".

 

? مفتي سلطنة عمان يطالب بالوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي

قال مفتي سلطنة عمان، أحمد بن حمد الخليلي: "إنّا لنُدين العدوان الغاشم الذي شنّه الكيان الصهيوني على المواطنين رجالًا ونساءً في أرض فلسطين المحتلة وفي قطاع غزة، وإنّا إذ نُدين هذا الإجرام السافر لندعو الأمة الإسلامية جميعًا أن تقف بكل قوة في وجه الكيان الصهيوني المعتدي، وأن تساند بالحال والمال إخواننا في الأرض المحتلة".

 

? الخارجية الماليزية: وحشية الاحتلال تمثل تجاهلًا صارخًا للقانون الدولي

دعا وزير الخارجية الماليزي، سيف الدين عبد الله، المجتمع الدولي إلى وقف انتهاكات كيان الاحتلال الإسرائيلي وأعماله العدوانية على الفور ضد الفلسطينيين، مشددًا على أن وحشية الاحتلال تمثل تجاهلًا صارخًا للقانون الدولي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة