الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

انتقادات لوزيرة الخارجية البريطانية بسبب دعم العدوان الإسرائيلي على غزة

انتقادات لوزيرة الخارجية البريطانية بسبب دعم العدوان الإسرائيلي على غزة
انتقادات لوزيرة الخارجية البريطانية بسبب دعم العدوان الإسرائيلي على غزة

 

تعرضت وزيرة الخارجية البريطانية والمرشحة لمنصب رئيسة الوزراء، ليز تروس، لانتقادات واسعة بسبب الوقوف إلى جانب "إسرائيل" وسط هجومها الوحشي على قطاع غزة، والذي راح ضحيته أكثر من 40 شهيدًا ومئات الجرحى.

وقالت تروس، التي تحتل موقع الصدارة للفوز بسباق زعامة حزب المحافظين الشهر المقبل: "ندين الجماعات الإرهابية التي تطلق النار على المدنيين"، دون الإشارة إلى العدوان الإسرائيلي المتصاعد في الأيام الأخيرة.

وأسفر القصف الجوي الإسرائيلي عن استشهاد 44 فلسطينيًا في الأيام الأخيرة، من بينهم الطفلة ألاء قدوم البالغة من العمر خمس سنوات.

جاء الدعم الصريح لوزيرة الخارجية لـ "إسرائيل" بعد أن كتبت رسالة مفتوحة إلى جماعة الضغط البريطانية، أصدقاء إسرائيل المحافظين (CFoI)، حرصت فيها على حشد دعمهم لصالحها.

في رسالتها يوم الجمعة الماضية ألمحت تروس إلى نقل سفارة المملكة المتحدة من تل أبيب إلى القدس، ووعدت بـ "مراجعة الموقع".

وفي ظل ذلك، قال النائب السابق ريتشارد بوردن "ليس هناك كلمة انتقاد واحدة للضربات الجوية الإسرائيلية على المباني السكنية في غزة والتي قتلت عشرات الفلسطينيين".

أمّا مدير مركز كولومبيا العالمي في تونس، يوسف الشريف، فقد قال: "بريطانيا تريد أن تأخذ زمام الأمور من الولايات المتحدة لتصبح الداعم غير المشروط لإسرائيل؟".

بدوره، قال جوزيف ويليتس من مجلس التفاهم العربي البريطاني: "هذا التصريح عن غزة من ليز تروس مهين وبشع وعاقر أخلاقيًا، ويجب على أي شخص يعمل في FCDO أن يشعر بالخجل والفزع من هذا الازدراء التام لحياة الفلسطينيين".

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة