مقاطعة - Boycott4Pal

سلطنة عُمان تُعطل تقصير الرحلات الجوية الإسرائيلية رغم القرار السعودي

 

أكد تقرير إسرائيلي أنه رغم قرار السلطات في السعودية بفتح أجواء المملكة أمام رحلات الخطوط الجوية الإسرائيلية المتجهة شرقًا، إلا أن سلطنة عُمان تمتنع حتى هذه اللحظة عن اتخاذ خطوة مماثلة، ما يعطل المساعي الإسرائيلية لتقصير مدة الرحلات.

وبحسب التقرير الذي أوردته هيئة البث الإسرائيلي، فإن السعودية أصدرت تصريحات تسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بالتحليق في أجوائها، إلا أن التصريح الذي تأمل “إسرائيل” في الحصول عليه من السلطات العُمانية “لم يصدر بعد”.

وأوضح التقرير أن التصاريح التي منحتها السلطات في السعودية للشركات الإسرائيلية تشمل شركة “إل عال” و”أركياع”، مشيرة إلى أن شركة “إل عال” حصلت على التصريح من الجانب السعودي، بعد انطلاق العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، يوم الجمعة الماضي.

وأفاد التقرير بأنه رغم فتح الأجواء السعودية أمام كل الرحلات التجارية العابرة، بما في ذلك الإسرائيلية، فإن ذلك لا يعني أن السفر من “إسرائيل” إلى شرق آسيا سيصبح أرخص، إذ أن مسار الطيران الإسرائيلي يتطلب العبور من الأجواء العُمانية التي لم توافق بعد على فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

واعتبرت القناة أن السلطات في عُمان تسعى كذلك “للحصول على مكافأة أميركية”، قبل الإقدام على فتح أجوائها أمام الطيران الإسرائيلي، مشددًا على أن مسار الرحلات الجوية إلى تايلاند والهند وغيرها من الوجهات في شرق آسيا، لا يزال طويلًا، رغم الخطوة السعودية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية