الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

صحيفة: الجيش الإسرائيلي اعتمد سياسة الكذب لتبرير اغتيال أبو عاقلة

صحيفة: الجيش الإسرائيلي اعتمد سياسة الكذب لتبرير اغتيال أبو عاقلة
صحيفة: الجيش الإسرائيلي اعتمد سياسة الكذب لتبرير اغتيال أبو عاقلة

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية: إن "الجيش الإسرائيلي أمضى 4 أشهر لجأ للإنكار ولي كثير من الحقائق حتى اعترف بما كان واضحا منذ البداية: أن الصحفية شيرين أبو عاقلة قُتلت بنيران إسرائيلية".

فبعد التحقيقات التي أجرتها شبكة الجزيرة ومفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وسي إن إن ونيويورك تايمز وآخرين والتي خَلُصت جميعها إلى أن "إسرائيل" هي المسؤولة عن قتل أبو عاقلة.

وتوصل الجيش الإسرائيلي إلى نتيجة مماثلة في تحقيقه الخاص معترفًا أخيرًا بأن شيرين قُتلت -على الأرجح- على يد أحد جنوده.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي قطع شوطًا طويلاً من الإنكار إلى القبول. ففي يوم القتل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن “النطاقات تظهر أنها ربما أصيبت بنيران فلسطينية”.

وبعد يومين، قال الجيش إن الصحفية ربما تكون قد أصيبت بنيران إسرائيلية، لكنه وصف ذلك بالقول “لا يمكن تحديد مصدر إطلاق النار الذي قتلها”.

والآن ووفقًا لنتائج تحقيق الجيش الإسرائيلي، هناك احتمال كبير أن تكون شيرين قُتلت على يد جندي ينتمي إلى لواء (دوفديفان) الذي أطلق النار عليها بطريق الخطأ بعد أن أطلق النار عبر فتحة ضيقة من ناقلة جند مدرعة باستخدام بندقية مزودة بتلسكوب.

وتقول الصحيفة إن الجيش الاسرائيلي لا يقدم اعترافًا كاملًا ولا يتحمل المسؤولية الحقيقية، كما لا يعتزم المدعي العسكري فتح تحقيق ضد الجندي الذي يعتقد أنه قتلها.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة