الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

منظمة التحرير الفلسطينية تستنكر تكثيف الاحتلال مشاريع الاستيطان في القدس

منظمة التحرير الفلسطينية تستنكر تكثيف الاحتلال مشاريع الاستيطان في القدس
منظمة التحرير الفلسطينية تستنكر تكثيف الاحتلال مشاريع الاستيطان في القدس

قالت منظمة التحرير الفلسطينية، إنّ "إسرائيل" تشن حربًا مفتوحة على مدينة القدس في جميع المجالات وعلى رأس ذلك تكثيف الأنشطة الاستيطانية.
وذكر "المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان" التابع للمنظمة أنّ "لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية" قد أعلنت عن مشروع لتوسيع بعض المستوطنات في الجزء الشرقي من القدس.

وأشار المكتب أنّ المشروع سوف يركز على مستوطنتي "أدم" و"شاعر بنيامين" اللتان تمت إقامتهما على أراضي جبع وحزما في محيط مدينة القدس.

ولفت المكتب إلى أن ذلك يأتي في سياق التوسع في إقامة بنى تحتية وأنفاق وتوسيع شوارع ضمن سياسة التطويق لمدينة القدس وتوسيع حدودها لتصل المساحة المصادرة إلى 10% من مساحة الضفة الغربية وفرض أمر واقع في ما يسمى بـ(القدس الكبرى).
وحذر المكتب من أن هذا المشروع يكرس “تقسيم الضفة الغربية إلى معازل في الشمال والوسط والجنوب ويجعلها معزولة ولا يربطها ببعضها غير الأنفاق والجسور التي تسيطر عليها إسرائيل”.

واعتبر أن “ما تتعرض له القدس بالتحديد هي حرب مفتوحة تستخدم فيها إسرائيل مختلف الوسائل والسبل في عدوانها عليها أرضاً وسكانا ومؤسسات ومقدسات، ومساكن ومباني ومدارس ومقابر ومستشفيات وغيرها”.
ونبه إلى انتهاء السلطات الإسرائيلية من تشييد مبنى تهويدي جديد في حي المغاربة الملاصق للأقصى، تحت إشراف “صندوق إرث حائط المبكى” التابع مباشرة لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة