الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

هجمة جديدة على رشيدة طليب بسبب انتقاد التقدميين الداعمين للاحتلال

هجمة جديدة على رشيدة طليب بسبب انتقاد التقدميين الداعمين للاحتلال
هجمة جديدة على رشيدة طليب بسبب انتقاد التقدميين الداعمين للاحتلال

 

تتعرض النائبة عن ولاية ميشيغان الأميركية، رشيدة طليب، لهجمة من أعضاء حزبها بسبب ما أدلت به خلال ندوة سنوية نظمتها مجموعة أمريكيون من أجل العدالة في فلسطين (AJP Action).

وقالت طليب للحضور: "لقد أصبح من الواضح أنه لا يمكنك الادعاء بالتمسك بالقيم التقدمية ومع ذلك تدعم حكومة الفصل العنصري في إسرائيل، وسوف نستمر في التراجع وعدم قبول هذه الفكرة القائلة بأنك تقدمي باستثناء فلسطين".

وبسبب ذلك هاجم الديموقراطيون طليب على الفور على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشار العديد من المشرعين إلى أن العضو الفلسطيني الوحيد في مجلس النواب معاد للسامية.

غرد النائب جيري نادلر "أنا أرفض بشكل أساسي فكرة أنه لا يمكن لأحد أن يدعم حق إسرائيل في الوجود كدولة يهودية وديمقراطية وأن تكون تقدمية".

وأضاف "أعتنق بفخر كلاً من هذه المواقف السياسية والهويات، حتى وأنا أنتقد بعض سياسات وأفعال الحكومات الإسرائيلية المنتخبة ديمقراطياً بمرور الوقت. يسعدني أن أضع سجلي التقدمي وبيانات الاعتماد الخاصة بي ضد أي شخص. من الخطأ والعاطفة للقادة التقدميين أن يلتزموا بمثل هذه الاختبارات الهجومية ".

واحتفى النائب تيد دويتش بتصريحات نادلر، الذي سيتولى منصب رئيس اللجنة اليهودية الأمريكية الموالية لـ "إسرائيل".

وكتب دوتش: "هذا صحيح ، أيها الرئيس نادلر". وتذكر أن هناك نشطاء تقدميون وطلاب تقدميون وأعضاء تقدميون في الكونجرس يعتبر دعمهم لـ "إسرائيل الديمقراطية جزءًا أساسيًا من قيمهم التقدمية. كلهم ينتمون إلى الطاولة. لن يتم اسكاتنا."

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة