الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

شباب قطر ضد التطبيع: نرفض زيارة أي إسرائيلي خلال المونديال

شباب قطر ضد التطبيع: نرفض زيارة أي إسرائيلي خلال المونديال
شباب قطر ضد التطبيع: نرفض زيارة أي إسرائيلي خلال المونديال

 

قال تجمع شباب قطر ضد التطبيع إن إمكانية دخول المشجعين والمنتسبين لكيان الاحتلال الإسرائيلي أثناء بطولة كأس العالم المقررة في قطر، هي تطبيع مرفوض.

وأكد التجمع في بيان له أن "استضافة هذا الحدث لا تعد استثناءً يبرر هذا التطبيع، بل إنها فرصة للتأكيد على ثوابت الأمة العربية ومواقفها الراسخة في الدفاع عن الحق الفلسطيني".

وأوضح "على الرغم من أن الساحة الرياضية عالميًا باتت مجالًا مفتوحًا للتعبير عن المواقف السياسية والأيديولوجية، إلا أننا لم نطلع إلى الآن على أي موقف يعبر عن دعم القضية الفلسطينية -وهي القضية التي أجمعت عليها أمتنا- سواء من قطر أو أي من الدول العربية المشاركة".

وأضاف "لم تعبر أي من المنتخبات ولو رمزيًا عن موقفها تجاه القضية الفلسطينية، على الرغم من أن المؤشرات وبعض التقارير الصحفية تشير إلى أن دولة الاحتلال لن تدخر جهداً لتشجيع وتسهيل حضور مستوطنيها ومسؤوليها وإعلاميها لهذه البطولة خصوصًا وإبراز تواجدهم في قطر، بل وربما استغلال عادات الضيافة والترحيب القطرية لتطبيع وجودهم وادعاء تقبل الشعب القطري لهم".

وذكر "نعلم جميعًا حساسية المرحلة وما تمر به القضية الفلسطينية من تهديدات وتحديات تدفعنا للوقوف بشكل صارم ضد أي محاولات تطبيعية مباشرة أو غير مباشرة، لأنها تهدد وجودية الصراع وديمومته".

وبيّن "نؤكد رفضنا التام والقاطع لدعوة أو استضافة أو حتى السماح بدخول أي وفود رياضية وإعلامية تنتسب للكيان الصهيوني إلى قطر قبل وأثناء وبعد استضافة كأس العالم وتحت أي ذريعة كانت".

كما أكد أن هذه الوفود "لو دخلت فلن تجد من الشعب القطري والعربي أي ترحيب. فموقفنا الثابت من القضية الفلسطينية لن تميعه استضافة بطولات رياضية ولن تشوش عليه أي حجج ناعمة حول الرياضة بوصفها أداةً لتقريب الشعوب وفضاءً مفصولاً عن التجاذبات السياسية".

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة