الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

"شباب قطر ضد التطبيع" تدين ظهور سائق راليات قطري على قناة إسرائيلية

"شباب قطر ضد التطبيع" تدين ظهور سائق راليات قطري على قناة إسرائيلية
"شباب قطر ضد التطبيع" تدين ظهور سائق راليات قطري على قناة إسرائيلية

 

أدانت مجموعة "شباب قطر ضد التطبيع" مشاركة سائق الراليات القطري، حمد السويدي، في لقاء مع قناة كان التلفزيونية الإسرائيلية عبر تطبيق زووم.

وقالت الحركة في بيان لها إن هذا "يعد عملًا تطبيعيًا مدانًا، ناهيك عن اتساق خطابه مع الخطابات الصهيونية الملتوية حول السلام المزعوم".

وأكدت أن "دوام الاحتلال لا يبرر أبدًا القبول بالأمر الواقع كما وصف السويدي، ولن يمسح التاريخ الأسود لهذا الكيان الغاصب، ولن ينسينا الدماء التي أراقها والبطش الذي مارسه ولا يزال بحق الشعب الفلسطيني".

وأشارت المجموعة المناهضة للتطبيع إلى أن "ما يريده السويدي وأمثاله في المنطقة أن نتنازل كشعوب عربية ومسلمة عن القضية الفلسطينية، أي أن نتنازل عن حقنا في المقاومة والكرامة والعيش الحر، وأن نرضى بأن نكون استثناءً بين الأمم ونفتح ذراعينا لمن يغتصب أرضنا، ويهين مقدساتنا، ويعتدي على هويتنا".

وذكّرت المجموعة القطرية بأن "المواقف الشعبية القطرية الثابتة في دعم القضية الفلسطينية والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني لن تزحزحها هذه الأصوات الناشزة، وهذا ما أكدته التنديدات المتواصلة من قبل الشارع القطري منذ نشر المقطع".

وكانت مجموعة شباب قطر ضد التطبيع قد أصدرت بيانًا في الأول من أكتوبر الجاري اعتبرت فيه أنّ استضافة بطولة كأس العالم في قطر فرصةٌ للتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية وتجذرها في الوعي السياسي عند الشعوب العربية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة