مقاطعة - Boycott4Pal

النشرة – فلسطين تواصل التألق في المونديال.. ودعوات لإنهاء الأبارتايد الإسرائيلي

 

🔴 تواصل التضامن مع فلسطين خلال المونديال وسط مقاطعة للإعلام الإسرائيلي

تواصلت حالة التضامن الواسعة مع القضية الفلسطينية في فعاليات كأس العالم 2022 المقامة في قطر، إذ حضرت الأعلام الفلسطينية خلال مباريات، أمس الذي شهد مباريات المنتخبات العربية، كما تواصلت حالة رفض التعاطي مع الإعلام والقنوات الإسرائيلية.

 

🔴 دعوات في أستراليا لمراجعة تشكيل تحالف يدعم الاحتلال سياسيًا

دعت حركة المقاطعة في أستراليا إلى مراجعة تشكيل التحالف البرلماني للأصدقاء البرلمانيين بسبب دعمه للتحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست IHRA، قائلة إنه ذلك لا يتوافق مع المبادئ التوجيهية التي تنص على أن مثل هذه المجموعات “يجب ألا تكون سياسية”.

 

🔴 حركة المقاطعة: الاحتلال قتل 47 طفلًا فلسطينيًا منذ بداية العام

قالت حركة المقاطعة إن قوات الفصل العنصري الإسرائيلي قامت بقتل الشاب محمود الساعدي، 18 عامًا، بينما كان في طريقه إلى المدرسة في جنين، بهذا تكون قتلت ما لا يقل عن 199 فلسطينيا بينهم 47 طفلًا هذا العام.

 

🔴 مطالبات إسرائيلية بإلغاء معرض مناهض لـ “إسرائيل” في البرلمان البلجيكي

دعا سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي في بلجيكا ومنظمتان يهوديتان، رئيس البرلمان البلجيكي إلى سحب معرض صور مثير للجدل من البرلمان مخصص لاحتجاز الأطفال الفلسطينيين بعنوان “ما لا يطاق: أطفال رهن الاعتقال العسكري”، والذي تم تنظيمه في أروقة البرلمان.

 

🔴 الإمارات تدرج الهولوكوست ضمن المناهج التعليمية في المدارس

قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: إن الإمارات اتخذت خطوات رئيسية لـ “التصدي للثقافة المنتشرة المتعلقة بإنكار الهولوكوست، وذلك منذ توقيع اتفاق التطبيع، إذ أدرجت الهولوكوست كليًا في المناهج، وذلك بعد أن كانت إسرائيل غائبة تمامًا عن المواد التعليمية”.

 

🔴 حركة المقاطعة في بون الألمانية تدعو لإنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي

قالت حركة المقاطعة في مدينة بون الألمانية إن تطبيع العلاقات مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي لن ينجح أبدًا، داعية لمقاطعة كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس مختلف أنواع الجرائم ضد الفلسطينيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية