مقاطعة - Boycott4Pal

النشرة – العثماني يتبرأ من التطبيع.. وجهود فلسطينية لعرقلة تعاون أوروبا والاحتلال

 

🔴 رئيس الحكومة المغربية السابق: أجبرت على توقيع اتفاق التطبيع

تبرأ رئيس الحكومة المغربية والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سابقًا، سعد الدين العثماني، من خطوة التطبيع مع “إسرائيل”، قائلًا إنه “أُجبر عليها باعتبارها سياسة دولة وبقرار من الملك”، مضيفًا أن تلك اللحظة كانت مؤلمة وصعبة”.

 

🔴 الحكومة الفلسطينية تسعى لعرقلة التعاون الأوروبي الإسرائيلي

تسعى السلطة الفلسطينية إلى عرقلة توصل الاتحاد الأوروبي و”إسرائيل” لاتفاقية لتبادل المعلومات الأمنية، باعتبارها خطوة ستشكل “قطيعة مع السياسة السابقة للاتحاد الأوروبي” في شأن القضية الفلسطينية، كما طالبت دول الاتحاد الأوروبي بمقاطعة بعض وزراء الحكومة الإسرائيلية الجديدة بسبب جرائمهم ضد الفلسطينيين.

 

🔴 تسلا تحتفل بتوصيل 10 آلاف سيارة إلى “إسرائيل” في أسبوع واحد

نما وجود تسلا في “إسرائيل” بشكل مطرد، إذ حصلت الشركة على رخصة استيراد في يناير من العام الماضي، ثم أطلقت الطراز 3، وأصبحت من بين شركات السيارات الكهربائية الأكثر مبيعًا في “إسرائيل”.

 

🔴 الإعلان عن تعاون جديد بين مراكز صحية من الإمارات و”إسرائيل”

أعلنت شركة “جي 42 العاملة في مجال التكنولوجيا الصحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي ومقرها أبوظبي، عن إقامة تعاون استراتيجي مع مركز شيبا الإسرائيلي في تطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي في برامج البحث، وإنشاء البنية التحتية، والتعاون من أجل التقدم في مجال الرعاية الصحية.

 

🔴 رجال أعمال إسرائيليون يبحثون فرص استثمارات جديدة في مصر

قالت السفيرة الإسرائيلية لدى مصر، أميرة أورون: إن “أكثر من 100 رجل أعمال إسرائيلي يزورون شرم الشيخ لمناقشة الاستثمارات في قطاعات الطاقة والمياه والغذاء وعرض التكنولوجيا الإسرائيلية ومناقشة تحديات المناخ العالمي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية