الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

دعوات إلى بناء تحالفات للتضامن مع فلسطين في جميع المدن الأميركية

دعوات إلى بناء تحالفات للتضامن مع فلسطين في جميع المدن الأميركية
دعوات إلى بناء تحالفات للتضامن مع فلسطين في جميع المدن الأميركية

 

دعت شبكة المنظمات الفلسطينية الأميركية أبناء الجالية الفلسطينية الأميركية، ومؤسساتها لبناء تحالفات واسعة في الولايات والمدن والمناطق الأميركية، للمشاركة الفاعلة في نشاطات المؤسسات الأميركية غير الفلسطينية، بهدف إنشاء علاقات تضامن على قاعدة الشراكة وليس المصلحة.

ونادت في بيان لها بتعزيز النضال مع كافة حركات التحرر والتضامن الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وبناء تحالفات محلية في الولايات المتحدة تأخذ على عاتقها تنظيم فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقالت الشبكة: "إن حركة التضامن العالمية مع فلسطين استعادت وهجها في العقد الأخير وانخرطت في حركات التضامن ومقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، وشاركت بفعالية عالية في المظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي المتكرر على قطاع غزة منذ عام 2008 وحتى الآن وفي مواجهة محاولات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى ومحاولات طرد سكان الشيخ جراح وغيرها".

وأكدت أن أمريكا الشمالية تشهد الآن حركة تضامن واسعة وخاصة في أوساط الشباب، وهو ما من شأنه أن يغير موازين القوى لصالح قضيتنا على المدى البعيد.

وحيّت حركات التضامن مع فلسطين في الولايات المتحدة والعالم، التي تقف مع شعبنا ونضاله من أجل العودة وتقرير المصير والاستقلال.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة