الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

النشرة - مظاهرات في المغرب تضامنًا مع فلسطين.. والاحتلال يضغط على الجنائية الدولية

النشرة - مظاهرات في المغرب تضامنًا مع فلسطين.. والاحتلال يضغط على الجنائية الدولية
النشرة - مظاهرات في المغرب تضامنًا مع فلسطين.. والاحتلال يضغط على الجنائية الدولية

 

?مظاهرات بالمغرب تضامنًا مع فلسطين

شهدت العديد من المدن المغربية أنشطة وفعاليات تم تنظمها بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك ضمن دعوة الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع للوقوف "صفا واحدًا في مواجهة تسونامي التطبيع".

 

? الاحتلال يضغط على رؤساء وزعماء لإفشال الحراك الفلسطيني في الأمم المتحدة

حث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، زعماء العالم على "إعاقة مسعى فلسطيني في الأمم المتحدة للحصول على رأي استشاري من محكمة العدل الدولية حول الاحتلال الإسرائيلي"، وذلك في رسالة وجهها لأكثر من 50 زعيم دولة منها المملكة المتحدة وفرنسا.

 

? لجنة أممية: يجب إيجاد سبيل لاستعادة الأمل للفلسطينيين

تعهدت اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف باستمرار أعمالها وتنفيذ ولايتها إلى حين تحقيق كافة أهدافها، وذلك خلال جلستها السنوية التي عقدتها في جنيف، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

? الاحتلال يدرس إنشاء نصب تذكاري لجنود مصريين قتلهم حرقًا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن جهود حثيثة تقوم بها حكومة الاحتلال من أجل إخماد الغضب المصري عقب الكشف عن مجزرة إسرائيلية بحق جنود مصريين تضمنت حرقهم وهم أحياء عام 1967، إذ تدرس "إسرائيل" إقامة نصب تذكاري لهم.

 

? حركة المقاطعة تدعو لدعم فلسطين في يوم التضامن العالمي معها

قالت حركة المقاطعة إن 2022 كان عامًا بارزًا في النضال الفلسطيني ضد الفصل العنصري، كما كان عامًا آخر عانى فيه الفلسطينيون من النكبة المستمرة، حيث قتل الاحتلال أكثر من 200 فلسطيني، من بينهم 51 طفلاً حتى الآن.

 

? حملة ‎المقاطعة في لبنان تؤكد استمرار علمها ضد كل من يدعم الاحتلال

قالت الحملة إن أحد أبرز إنجازاتها خلال 2022 هو مراجعةُ وتحديث دليل أبرز الشّركات الدّاعمة لكيان الاحتلال، إذ تمّت مراجعة كلّ المعلوماتِ الواردة في الدّليل للتّأكّد من أنّها لا تزال صالحةً، فأجرت التّعديلات اللّازمة حذفًا أو إضافة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة