الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

مؤسسة الحق تنشر تقريرًا جديدًا عن الفصل العنصري الإسرائيلي ودوره الاستعماري

مؤسسة الحق تنشر تقريرًا جديدًا عن الفصل العنصري الإسرائيلي ودوره الاستعماري
مؤسسة الحق تنشر تقريرًا جديدًا عن الفصل العنصري الإسرائيلي ودوره الاستعماري

 

كشفت مؤسسة الحق عن تقريرها الائتلافي الافتتاحي بعنوان "الفصل العنصري الإسرائيلي: أداة الاستعمار الاستيطاني الصهيوني"، إذ يستكشف الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري المفروض على الشعب الفلسطيني.

يأتي هذا التقرير التعاون مع منظمات المجتمع المدني الفلسطينية الرائدة، مثل مؤسسة الضمير لدعم الأسير وحقوق الإنسان، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، ومجتمع جامعة القدس مركز العمل (CAC)، ومركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان (JLAC)، والمبادرة الفلسطينية لتعزيز الحوار العالمي والديمقراطية (مفتاح)، والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (PCHR)، والتحالف المدني من أجل الحقوق الفلسطينية في القدس (CCPRJ).

وقالت المؤسسة إن "التقرير هو منشور فلسطيني رئيسي لتوسيع الخطاب الدولي الحالي حول الفصل العنصري، والأهم من ذلك، أنه يفحص الفصل العنصري كعنصر بنيوي لتعزيز الاستعمار الاستيطاني الصهيوني على جانبي الخط الأخضر وضد الشعب الفلسطيني ككل".

وأوضحت أن التقرير يوضح الحاجة الإضافية لإنهاء الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي وإعمال حق الفلسطينيين في تقرير المصير.

وبيّنت أن التقرير يضيف أصواتًا وتحليلات فلسطينية واضحة إلى الدعوات الدولية الأوسع نطاقًا التي تطالب بإنهاء نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

وبينت أن التقرير هذا هو نتاج أربع سنوات من البحث والدعوة من قبل ائتلاف منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية.

ويهدف التقرير إلى التوسع في خطاب الفصل العنصري الحالي، والدفع من أجل الاعتراف بالممارسات الاستعمارية لـ "إسرائيل"، في الماضي والحاضر، واستخدامها المستمر للسياسات الاستعمارية الاستيطانية ضد الشعب الفلسطيني.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة