الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

تواصل بيانات وفعاليات الدعم لفلسطين في يوم التضامن العالمي معها

تواصل بيانات وفعاليات الدعم لفلسطين في يوم التضامن العالمي معها
تواصل بيانات وفعاليات الدعم لفلسطين في يوم التضامن العالمي معها

 

استمرت فعاليات التضامن الدولية مع فلطسين بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، الذي كان أول أمس الثلاثاء، إذ أعرب الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، والبرلمان العربي، والاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، عن الوقوف الثابت والمستمر مع فلسطين.

وقال اتحاد النقابات: إن "وقوفنا مع أخوتنا الأبطال في فلسطين هو وقوف الصادق مع الذات، فالقضية الفلسطينية كانت وما تزال قضية العرب الأولى، والشغل الشاغل للاتحاد والتي حملها نقابيوه ومناضلوه بكل تجلياتها إلى كافة المحافل النقابية الدولية ودافعوا عنها وبينوا حقيقة معاناة الشعب الفلسطيني وعماله للعالم".

بينما أكد البرلمان العربي إدانته واستنكاره الشديدين للجرائم التي ارتكبتها وترتكبها القوة القائمة بالاحتلال، وتصعيدها الأخير ضد الشعب الفلسطيني، وممارسة سياسات الفصل العنصري.

أمّا الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، فقد شارك بفعالية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في البرلمان الاوروبي، والتي نظمها نواب أوروبيون بالتعاون مع دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية.

من جهتها، أكدت سلطنة عُمان على موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمها القوي لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وفق مبادرة السلام العربية والقرارات والمرجعيات الدولية ذات الصلة.

من ناجيته، شدد الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد، على "حق الفلسطينيين المشروع في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس"، داعيًا إلى "العمل المشترك لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني"

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة