الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة يهاجم القرار الأممي حول النكبة

سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة يهاجم القرار الأممي حول النكبة
سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة يهاجم القرار الأممي حول النكبة

هاجم سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول إحياء ذكرى النكبة، قائلًأ: "ماذا ستقول إذا احتفل المجتمع الدولي بيوم تأسيس بلدك باعتباره كارثة؟ يا له من عار".

وأضاف إردان "لمدة 75 عاما في مبنى الأمم المتحدة، رويت قصة كاذبة عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، إنهم يروون قصة عن اللاجئين الفلسطينيين والتي تمحو بالطبع القصة الحقيقية وهي النكبة اليهودية".

وزعم أن "الدول العربية وإيران طردت ونهبت اليهود الذين يعيشون في أراضيها. تم تهجير مئات الآلاف من العائلات اليهودية من منازلهم وطردوا قسرا من البلدان التي يعيشون فيها"، مضيفا "هذه هي النكبة الحقيقية".

ومضى المندوب الإسرائيلي الدائم بقوله: "أريد أن أذكركم بالحقائق التاريخية، ففي 29 تشرين الثاني (نوفمبر)، تبنت هذه المؤسسة قرار التقسيم، وقبل الشعب اليهودي القرار دون تردد، بينما رفضه العرب. حاولت خمسة جيوش عربية مع العرب الذين عاشوا في إسرائيل تدمير إسرائيل ومواطنيها. لكنهم لم يكتفوا باليهود في إسرائيل فقط، بل بدؤوا بطردهم من أرضهم".

وتابع إردان: "هذه هي الكارثة التي لحقت باليهود الذين يُنسون هنا في الأمم المتحدة عاما بعد عام. توقفوا عن تجاهل النكبة اليهودية".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة