الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

النشرة - قرار أممي بإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.. وبن غفير في ضيافة الإمارات

النشرة - قرار أممي بإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.. وبن غفير في ضيافة الإمارات
النشرة - قرار أممي بإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.. وبن غفير في ضيافة الإمارات

 

? الأمم المتحدة توافق على قرار لإحياء الذكرى الـ 75 لنكبة فلسطين

أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار لإحياء الذكرى الـ 75 للنكبة، وعقد جلسة رفيعة المستوى في قاعة الجمعية العامة يوم 15 مايو العام المقبل، إذ صوت لصالحه 90 دولة، بينما صوتت 30 دولة ضده، في حين امتنعت 47 دولة عن التصويت.

 

? بن غفير في حفل وطني إماراتي يتحدث عن "فرص السلام مع العرب"

أقامت سفارة الإمارات لدى "إسرائيل" حفلاً بمناسبة الذكرى الـ 51 لاستقلال البلاد، حضره مئات من كبار المسؤولين والسفراء الإسرائيليين، ومن بينهم وزير الأمن المكلف، عضو الكنيست إيتمار بن غفير، والذي قال إنه "بدون تنازلات وبدون استسلام، يمكن تحقيق السلام مع العرب".

 

? رفض واسع لقرار ترحيل المحامي الحموري وسحب إقامته المقدسية

عبّرت فرنسا عن عدم رضاها على قرار "إسرائيل" القاضي بترحيل المحامي الفرنسي الفلسطيني، صلاح الحموري، المعتقل من دون توجيه تهمة له، وذلك وسط انتقادات حقوقية واسعة للقرار الإسرائيلي، ودعوات للتوقيع على عريضة رفضًا للقرار.

 

? خسارة كبيرة لشركة Elbit Systems الإسرائيلي في بريطانيا

أكد الوزير البريطاني للمشتريات الدفاعية، أليكس تشالك، أن شركة Elbit Systems، قد أُجبرت على إلغاء عدة عقود ضحمة، وقد تصل الخسائر في عائدات الشركة الإسرائيلية إلى 280 مليون جنيه إسترليني، إذا تم إخراجها من العقود لتقديم التدريب للقوات المسلحة البريطانية.

 

? فعاليات تضامنية واسعة مع القضية الفلسطينية حول العالم

تواصلت الأنشطة والفعاليات العالمية الداعمة للقضية الفلسطينية، وذلك ضمن يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، إذ نفذ اتحاد المحامين العرب فعالية تضامنية، ووقع نواب أردنيون مذكرة تضامن، في حين شهدت العاصمة الأرجنتينية مظاهرة تضامنية، وعقد الكونغرس البرازيلي خاصة من أجل فلسطين.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة