الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

النشرة - إدانات واسعة لجريمة إعدام الشاب عمار مفلح.. ودعوات للإفراج عن الحموري

النشرة - إدانات واسعة لجريمة إعدام الشاب عمار مفلح.. ودعوات للإفراج عن الحموري
النشرة - إدانات واسعة لجريمة إعدام الشاب عمار مفلح.. ودعوات للإفراج عن الحموري

? إدانة فلسطينية وأوروبية للاحتلال بعد إعدام الشاب عمار مفلح

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية إعدام الشاب الفلسطيني، عمار حمدي مفلح، قائلة إن هذه الجريمة هي نتيجة لتواصل إفلات "إسرائيل" من العقاب، ونددت الرئاسة الفلسطينية بممارسات قوات الاحتلال، كما أدان الاتحاد الأوروبي "تصاعد العنف الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة".

? أمنستي تدعو للإفراج عن المحامي الحموري ومنحه حقوقه كاملة

طالبت منظفة العفو الدولية السلطات الإسرائيلية بالإفراج عن المحامي الفلسطيني، صلاح الحموري، إعادة وضع إقامته في القدس، والسماح له بمواصلة عمله في مجال حقوق الإنسان دون خوف من الانتقام، قائلة: حان الوقت لإنهاء نظام الفصل العنصري الذي تفرضه السلطات الإسرائيلية على الفلسطينيين دون عقاب.

? الاتحاد الأوروبي: "إسرائيل" قتلت 10 فلسطينيين في آخر 72 ساعة

قال الاتحاد الأوربي إن "القوات الإسرائيلية قتلت 10 فلسطينيين في آخر 72 ساعة فقط، فيما يبدو أنه استخدام مفرط للقوة المميتة"، معربًا عن "قلقه البالغ إزاء تصاعد مستوى العنف في الضفة الغربية المحتلة، إذ أن عام 2022 هو الأكثر دموية منذ عام 2006".

? دعوات لمقاطعة شركة بوما الداعمة للفصل العنصري الإسرائيلي

قالت الجمعية البلجيكية الفلسطينية إن الفصل العنصري وتربح شركة بوما منه جريمة ضد الإنسانية، داعية لدعم أكثر من 200 فريق فلسطيني يدعو إلى مقاطعة الشركة الألمانية، حتى ينتهي دعمها للاحتلال والمستوطنات، بينما أكدت حركة المقاطعة إن اتحاد الفيفا مارس كل أنواع الحيل لمنع محاسبة الفصل العنصري في "إسرائيل".

? الخارجية التركية تدافع عن قرار التطبيع مع الاحتلال

اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، أنه "من الخطأ اعتبار التطبيع مع إسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية، أو أنه على حساب هذه القضية"، مضيفًا أن "إسرائيل تعلم بأن موقف أنقرة من قضية فلسطين لن يتغير".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة